على غرار إخوانهم بالمغرب، قرر مغاربة فرنسا تنظيم اعتصام بالعاصمة الفرنسية باريس يوم الأحد المقبل 20 مارس، وذلك احتجاجا على تصريحات بان كيمون المسيئة للمغرب وصحرائه.
ودعا النسيج الجمعوي بفرنسا، كافة المواطنين المغاربة المقيمين بفرنسا ونظرائهم الفرنسيين من أصول مغربية، إلى جانب أصدقاء المغرب المدافعين عن وحدته الترابية، إلى المشاركة في هذا الإعتصام، للتعبير عن شجبهم لمواقف الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، المنحازة للجزائر والبوليساريو في ملف الصحراء.
وطالبت الجهات الداعية لتنظيم هذا الإعتصام، بان كيمون، بضرورة سحب تصريحاته التي لا يحق أن تصدر عن أكبر موظفي هذه المنظمة الدولية، مع دعوته إلى تقديم اعتذاره للمغاربة عن مواقفه المنحازة التي خرق من خلالها واجب التحفظ في التعامل مع ملف النزاع حول الصحراء.