الرئيسية / قصاصات / راضي الليلي لـ "فبراير": لجأت إلى سفارة أجنبية لتصل قضيتي ضد لعرايشي إلى الملك

راضي الليلي لـ "فبراير": لجأت إلى سفارة أجنبية لتصل قضيتي ضد لعرايشي إلى الملك

قصاصات نبض المجتمع
بشرى الردادي 24 مارس 2016 - 19:35
A+ / A-

قال الإعلامي محمد راضي الليلي إن “كل الشكايات التي قدمها ضد المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، فيصل العرايشي، ومدير ديوانه، وضد مديرة الأخبارفاطمة البارودي، تُوبعت بالحفظ من طرف النيابة العامة، بسبب تسييس الموضوع والذهاب به إلى أبعد من خلاف مهني”.

وأضاف الليلي في تصريح لـ “فبراير.كوم”: “لم ألجأ إلى أية مؤسسة دولية قبل 33 شهرا من الصراع بدون رصيد، والحروب البنكية، وثقل الأعباء الاجتماعية، و57 لقاء تضامني على المستوى الوطني، والمناداة بالتحكيم الملكي”.

وتابع: “تعرضت للتعسف وتوجهت إلى كل الجهات التي يجب أن تنصفني من برلمان ونقابات ومؤسسات صحفية، لكن بدون فائدة. يكفي أن النقابات الصحفية صامتة، لماذا تخرج البيانات التضامنية مع الزملاء الآخرين وتستثنيني أنا بالذات؟ أليس هذا تمييزا؟ من يتهمونني بالاستقواء بالخارج على بلدي هدفهم فقط تحوير الموضوع كما يشاؤون. لذلك، فأنا أقول لهم إن هذا الأمر لا يعنيني، بل ما يهمني هو أن أسترجع حقوقي في دولة الحق والقانون، من طرف هؤلاء الأشخاص الذين يستقوون بالمحيط الملكي عليّ. هدفي من اللجوء إلى مؤسسات خارجية هو أن تصل الرسالة على حقيقتها إلى الملك محمد السادس نصره الله، من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة في حق من يعبثون بالصورة الحقوقية للمملكة”.

هذا وختم محمد راضي الليلي تصريحه بالقول: “هناك خيارات مختلفة، لكن المؤكد هو أن السفارة الأمريكية توصلت بملف قضيتي قبل حوالي ثلاثة أيام ووصلني إشعار بذلك. أتمنى أن تقوم بهذه الخطوة بكل شجاعة، وكما نقول “كبرها تصغار”؛ إذ لم يعد لدي ما أخسره بعد كل ما حصل”.

يُشار إلى أن محمد راضي الليلي هدد باللجوء إلى سفارة أجنبية في المغرب، وطلب الحماية الدولية، من خلال تدوينة له عبر حسابه الخاص على “فيسبوك”، نشرها مساء اليوم الخميس، جراء ما اعتبره طردا تعسفيا من الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة: “ليعلم فيصل لعرايشي الذي تسبب في كل هذه المشاكل أنه في حال لم يقم بتسوية الملف وديا بشكل عاجل، وبطريقة تحفظ كرامتي وتعيد لي الاعتبار وتمكنني من حقوقي المادية والقانونية في 14 سنة التي اشتغلت فيها بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، ومن تعويضي على الضرر المادي والمعنوي جراء قراره الجائر في 5 يوليوز 2013، فإنه سيؤدي الثمن غاليا عند لجوئي إلى سفارة أجنبية في المغرب وطلب الحماية الدولية، وآنذاك ستصل القصة إلى من يهمه الأمر بطريقة صحيحة وليست بطريقة مفبركة، كما تم خلال 33 شهرا، فضلا عن فضيحته دوليا والأضرار الحقوقية للمملكة.
وليعلم فيصل لعرايشي كذلك أن سفارة هامة بالمغرب تابعة لدولة عظمى، قد تسلمت الملف كاملا في الأيام القليلة الماضية.
اللهم قد بلغت، اللهم فأشهد”، تقول تدوينة الراضي الليلي.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة