طالبت 28 دولة عضو في الاتحاد الإفريقي بطرد البوليساريو من عضوية المنظمة.
وقد جاء الطلب عقب نهاية الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المنظمة الإفريقية الذي يعقد في هذه الأثناء بدولة رواندا.
وطالبت 28 دولة عضو في منظمة الاتحاد الإفريقي بطرد البوليساريو، وذلك بعد الرسالة القوية التي بعث بها الملك محمد السادس إلى القمة ال 27 للاتحاد الإفريقي التي تنعقد بالعاصمة الرواندية كيغالي، حيث قال« الوقت قد حان لكي يسترجع المغرب مكانته الطبيعية، ضمن أسرة الاتحاد الإفريقي » ثم أضاف إنه قد حان للابتعاد عن التلاعب وتمويل النزعات الانفصالية، والتوقف عن دعم خلافات عفى عليها الزمن.
وقال الملك أيضا أن « الذين يحاولون تشويه سمعة المغرب، إنما يسيؤون في الحقيقة، للأفارقة أنفسهم. فمكانة المغرب في إفريقيا، والشعبية التي يحظى بها، لم تعد في حاجة إلى دليل أو برهان ».
وقالت قصاصة عاجلة لوكالة المغرب العربي للأنباء أن 28 دولة من أصل 54 عضو في الاتحاد الإفريقي، تقدمت بملتمس لرئيس الدورة الحالية ادريس ديبي اثنو رئيس جمهوية تشاد، رئيس الاتحاد الافريقي، من أجل تعليق مشاركة “الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية” الوهمية في أنشطة الاتحاد وجميع أجهزته وذلك من أجل تمكين المنظمة الافريقية من الاضطلاع بدور بناء والاسهام ايجابا في جهود الامم المتحدة من أجل حل نهائي للنزاع الاقليمي حول الصحراء.