أكد رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال أن البوليساريو عضو مؤسس للاتحاد الافريقي، رافضا مطالبة المغرب بسحب عضويتها في الاتحاد الافريقي.
وقال سلال في تصريحات نقلتها الصحف الجزائرية الجمعة أن البوليساريو عضو مؤسس للاتحاد الافريقي، ولا يمكن أبدا المطالبة بمغادرته لهذه المنظمة القارية”.
واضاف في خطاب القاه امام البرلمان “المطالبة بمغادرة البوليساريو للإتحاد الإفريقي أمر غير معقول”.
وتابع “إذا أراد المغرب الانضمام الى الإتحاد الإفريقي دون شرط” فإن الجزائر “ليس لها أي مشكل تجاه ذلك، لكن هناك إجراءات يجب أن تطبق”.
وانسحب المغرب العام 1984 من منظمة الوحدة الافريقية (اسم المنظمة قبل ان يتغير الى الاتحاد الافريقي) احتجاجا على قبول عضوية البوليساريو فيها بدعم من الجزائر.