يبدو أن الديبلوماسي الكوري الجنوبي«بان كي مون» ترك منصبه وفي حلقة غصة من الأزمة التي تسبب فيها مع المغرب ورفض أعضاء مجلس الأمن الانصياع لرغبته في إدانة المغرب، إذ عاد مجددا في آخر بيان له على رأس المنظمة الأممية لعتاب مجلس الأمن وانتقاد غياب موقف موحد بخصوص ما حدث، مرجعا ذلك إلى غياب الوحدة بين أعضاء المجلس.
وحذر «بان كي مون» في بيانه الأخير زنه عندما يفتقر مجلس الأمن إلى الوحدة، مثلما حدث في قضية الصحراء، فإن العواقب قد تكون عميقة، في إشارة إلى الأزمة التي تسبب فيها مع المغرب بعد وصفه له بالبلد المحتل.
تفاصيل أكثر في «المساء» عدد نهاية هذا الأ»بوع.