الرئيسية / سياسة / السعودي الذي بعث رسالة إلى البوليساريو عن الصحراء

السعودي الذي بعث رسالة إلى البوليساريو عن الصحراء

الملك يستقبل بان كي مون
سياسة
مـــــريــــة مــــكريـــم 02 يناير 2017 - 08:31
A+ / A-

قال المحامي د. ماجد قاروب رئيس مركز القانون السعودي للتدريب رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر القانون بالشرق الأوسط المنعقد في مراكش، عن قضية الصحراء المغربية التي خصص لها المؤتمر جلسة خاصة، أنها قضية العرب وقضية الحق والصحراء للمغرب والمغرب لهذه الصحراء، وهذا الشعار نحن مؤيدون له ونؤمن بهذا المبدأ ونطبقه ولذا كان أقل شيء نقدمه لوزارة العدل والحريات المغربية لقبولها الشراكة في تنظيم المؤتمر أن يكون هذا عنوان الجلسة الأولى للمؤتمر.

وأكد المحامي قاروب لـ”الرياض”على الأهمية والبعد الدولي الكبير الذي حظي به مؤتمر القانون في دورته الثالثة والتي تليق بانعقاده تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المغرب، منوها بالحضور والمشاركة النخبوية الكبيرة التي حظي بها المؤتمر وجلساته التي تناولت العديد من المواضيع والقضايا المهمة.

وأكد د. قاروب أن هذا التجمع العلمي من مختلف الجنسيات والمؤسسات الأوروبية والأميركية والأفريقية والشرق أوسطية، هي تأكيد لمكانة مراكش كعاصمة للفعاليات العالمية في جميع المجالات إلى جانب الاحترام والتقدير من المتحدثين وممثلي القيادات العدلية في مختلف المؤسسات.

وحول تفعيل التوصيات المهمة التي خرج بها المؤتمر لفت قاروب إلى أن التوصيات تنشر عبر وسائل الإعلام كما تنشر لجميع المؤسسات الحقوقية والوزارات ومجالس القضاء في مختلف دول الشرق الأوسط والمؤسسات التي تشارك في التنظيم كاتحاد المحامين العرب والاتحاد الدولي للمحامين ومركز لندن لممارسة القانون الدولي وغيرها وجميعها لها علاقات وتواصل في مختلف أنحاء العالم، ويتم نشرها أيضا في المجلات العلمية المتخصصة وبالتالي رسالة المؤتمر تصل إلى كل مختص في الشأن القانوني والحقوقي والعدلي على مستوى العالم.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة