الرئيسية / رياضة / بعد حادثة العنصرية ضد "أوساينو".. "الغرين غوست" ترد

بعد حادثة العنصرية ضد "أوساينو".. "الغرين غوست" ترد

"الغرين غوست"
رياضة
عبد الغفور ضرار 25 أبريل 2017 - 18:05
A+ / A-

أصدرت  الترا “الغرين غوست” المساندة لفريق أولمبيك خريبكة، بيانا رسميا على صفحتها في “الفيسبوك” على خلفية ما وقع في المقابلة التي جمعت لوصيكا واتحاد طنجة، حيث قامت بعض الجماهير الخريبكية بنعت “أوساينو” المحترف الإفريقي بفارس البوغاز ببعض الألفاظ العنصرية، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين برسم الجولة 25 من البطولة الإحترافية.

وأوضح  الفصيل الخريبكي الحادثة :” كما يعلم أي متتبع للشأن الكروي في المغرب بالحادثة التي حاول من خلالها اللاعب الإفريقي للفريق الطنجي “أوساينو” مغادرة الملعب و الانسحاب من اللقاء بعد أن قذف الكرة اتجاه الجمهور الخريبكي في حركة استغرب لها الجميع و كوننا المعنيون بالأمر لم نستوعب ما حصل و تفاجأنا بهذه الحركة الغير الرياضية و ما السبب الذي دفع اللاعب للقيام بها قبل أن نفهم أن هذا اللاعب ظن أن النوطة التي تدخل في أسلوب تشجيعنا للفريق هي هتافات عنصرية ضده وهو الأمر الغير صحيح”.

وأضاف البيان:” لعل تحيتنا للاعب بعد الرجوع عن قراره بمغادرة الملعب و تشجيعه و كذلك زيارته بعد إنتهاء المباراة و شرح الموقف له و للجمهور الطنجي الذي عرف أن اللاعب أساء الفهم دليل على صدق نوايانا و أننا ضد هذه التصرفات العنصرية ولعل ما نخصه من محبة لكل اللاعبين الأجانب بالفريق الخريبكي و آخرهم بكايوكو دليل آخر على حسن نوايانا”.

و أفاد البيان رفضه لأي تصرف من هذا القبيل،:” نعيد الإشارة إلى أنه لم تكن أية هتافات عنصرية خلال المقابلة بل كانت أجواء أخوية مع اللاعبين و مع الجمهور الضيف . فالمغرب في إفريقيا و إفريقيا في المغرب و كلنا أفارقة حتى يرث الله الأرض و من عليها”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة