الجنرال الوراق يلتقي رئيس أركان الجيش الروسي

الدراجة المغربية في مواجهة الدراجة العالمية بـ"تيتان ديزيرت"

الرئيسية / رياضة / الدراجة المغربية في مواجهة الدراجة العالمية بـ"تيتان ديزيرت"

الدراجة المغربية في مواجهة الدراجة العالمية بـ"تيتان ديزيرت"

سباق تيتان ديزرت
رياضة فبراير Tv
عبد الغفور ضرار 28 أبريل 2017 - 14:59
A+ / A-

نظمت الجامعة الملكية المغربية للدرجات الهوائية، ندوة صحفية بمقر الجامعة، يوم أمس الخميس، لتسليط مزيد من الضوء على منافسات  الدورة 12 من سباق “تيتان ديزرت “الدراجات الهوائية الجبلية الأكثر شهرة في العالم الي يستضيفه المغرب.

وقال المدير الرياضي لمؤسسة غيس تيتان باي غرمين روبين بيريس خلال الندوة، ان هذا السباق التي سيجرى ما بين 30 أبريل و 5 ماي ، على مدار 612 كلم، سيشارك فيه حوالي  450 مشترك من 23 جنسية مختلفة، مضيفا ان السباق سيمتاز بصعوبة المسلك عبر كتبان الرمال تحت درجة حرارة قاصية ، كل هذه المعطيات تعتبر إختبارا حقيقيا للقوة العقلية و الجسمانية للمشاركين.

وعبر رئيس الجامعة محمد بلماحي عن سروره لوجود فريق يمثل المغرب من جديد في هذه المسابقة ذات مراحل الأكثر صعوبة في العالم، مبرزا أن هذا السباق سيكون فرصة الاستمتاع بالمناظر الخلابة التي يمتاز بها المغرب و التي تجعل من هذا الأخير وجهة سياحية متميزة لممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية الجبلية.

وسيشارك في غيس تيتان باي غرمين عن الفريق المغربي التابع للجامعة الملكية المغربية كل من رضوان المعروفي ومحمد ملالي و محمد سعيد العموري، الذين قاموا بتقديم قميص الفريق خلال الدورة.

وستكون الانطلاق من معاديد مرورا بعرق شبي و مرزوكة و فزو و الجزف ثم الرجوع الى معاديد حيث يقاطع المتسابقون  612 كلم في ظرف 6 أيام من السباق في دورته الـ12.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17