لمن سيؤول مقر الاتحاد العام للشغالين بالمغرب؟ أنتم؟ أم معارضيكم؟ هكذا طرح «فبراير» هذا السؤال الحساس على محمد الشراط، قائد الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، على هامش الندوة الصحفية التي عقدها مساء هذا اليوم، فكان رده حاسما بدوره، حينما قال إن المقر مقر الاتحاد العام للشغالين بالمغرب.
وأضاف الشراط قائلا أن لا أحد باستطاعته الاستحواذ على مفاتيح المقر، لأنه مسجل في ملكية عشرات الأشخاص وليس في اسم شخص واحد، وأنه كلف حوالي ملياري درهم كميزانية شاملة
وأضاف الشراط أن مسألة المقر ومن سيؤول إليه محسومة، مادام أن المجلس العام الذي عقد يوم السبت الماضي، حضره عون قضائي تابع أشغال اللقاء، بما يعني قانونية الاجتماع من جهة، وتأكيد العلاقة المعنوية والسببية بين الفضاء، وهو المقر في هذه الحالة، وبين الذين اجتمعوا فيه من جهة ثانية.
وعرف الاتحاد العام للشغالين بالمغرب انقساما غير مسبوق بين أنصار حميد شباط ومعارضيه.