الرئيسية / نبض المجتمع / 325 ألف تلميذ مرشح لاجتياز اختبارات الباكلوريا هذا العام

325 ألف تلميذ مرشح لاجتياز اختبارات الباكلوريا هذا العام

اختبار دراسي
نبض المجتمع
عالي طنطاني 02 يونيو 2017 - 12:34
A+ / A-

يستعد 325 ألف تلميذ وتلميذة بالمغرب، خلال العام الجاري، لاجتياز امتحانات الباكلوريا، حيث حددت وزارة التربية الوطنية والتعليم مواعيد تلك الاختبارات، وقررت إجراء الإمتحان الوطني الموحد أيام 6 و7 و8 يونيو القادم، فيما ستقام الدورة الإستدراكية للامتحان ذاته بين 11 و13 يوليوز المقبل.

وذكرت الوزارة أن امتحانات المسالك المهنية في الباكالوريا ستجرى في نفس الفترة، باستثناء بسيط في شعبة الفلاحة، مسلك تسيير ضيعة فلاحية، والذي ستمتد امتحاناته العادية بين 6 و9 يونيو، والإستدراكية بين 11 و14 يوليوز من السنة ذاتها.

وكان وزير التربية الوطنية والتعليم، محمد حصاد، قد أعلن في وقت سابق عن تمديد مواقيت إجراء اختبارات الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا للدورتين العادية والاستدراكية لسنة 2017 مقارنة بالدورات السابقة، وذلك بفعل برمجة اختبارات الامتحان الوطني الموحد الخاص بالمسالك المهنية للبكالوريا الذي ينظم لأول مرة.

وتجدر الإشارة إلى أن اختبارات الباكلوريا لهذا العام تتزامن مع شهر رمضان، ما يوحي إلى مواجهة التلاميذ لبعض الصعوبات خلال اجتيازاتهم، لكن من ناحية أخرى قد لا يؤثر عليهم الأمر، نظرا لتعودهم إجراء الامتحانات في نفس الشهر خلال الأعوام الماضية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة