انطلقت منذ قليل أشغال المناظرة الوطنية حول الوضع في الحسيمة، التي أطلقتها جهة طنجة تطوان الحسيمة، بحضور وزراء وكتاب دولة، بعد أن أعلن وزراء في وقت عن مقاطعتها، وعلى رأسهم وزير حقوق الانسان مصطفى الرميد.
حيث حضر وزرير العدل ووزير السياحة والوزير المتتدب لدى وزارة الداخلية وكتاب دولة لمناظرة استهلت بالمطالبة باطلاق سراح كل المعتقلين ووقف الحصار على المنطقة.