الرئيسية / نبض المجتمع / ما قاله لـ«فبراير» والد الطالب المغربي الذي قتل بأكرانيا

ما قاله لـ«فبراير» والد الطالب المغربي الذي قتل بأكرانيا

صورة من الأرشيف
نبض المجتمع
عالي طنطاني 27 يونيو 2017 - 13:25
A+ / A-

تبين أن الشاب المغربي، محمد المعتمد، الطالب بجامعة الطب بمدينة خاركوف الأوكرانية، الذي قتل صبيحة أمس، أول أيام عيد الفطر، هو من أصول مدينة الصويرة، ووالده هو عبد المجيد المعتمد، رئيس جماعة مجي بإقليم الصويرة.

وقال عبد المجيد المعتمد في اتصال مع “فبراير”، إن ابنه كان متواجدا في مكان إقامته بمدينة خاركوف شرق أوكرانيا، إلى حين أن جاءته مكالمة في حدود الساعة الرابعة صباحا من أحد أصدقاءه مهدي، ابن مدينة الرباط، ينادي عليه من خلالها للقدوم إليه لمساعدته وحمايته من شجار مع أحد الشباب الأوكرانيين بمقهى في وسط المدينة، وعند وصول الشاب محمد، توقف قليلا ليفهم ما يحصل قبل أن يتفاجأ بشخص قادم نحو موجها له ضربة بواسطة سكين أسقطته أرضا على الفور، ليلفظ أنفاسه الأخيرة دقائق قليلة بعد ذلك.

وقال رئيس جماعة مجي، إن ابنه شخص مسالم، مشهود له بالابتعاد الدائم عن الصراعات والنزاعات التي تقع بين الشباب، مضيفا أنه نجح في موسمه الدراسي الحالي، السنة الثانية تخصص طب الأسنان، وبقي في أوكرانيا من أجل إجراء تدريب مدته شهر، بإحدى مسشتفشيات المدينة.

وفي نفس الموضوع، أشارت بعض الأنباء إلى أن الأسباب الأولى التي أدت إلى الشجار راجعة بالأساس إلى العنصرية التي بات يظهرها الشباب الأوكرانيون ضد الطلبة المغاربة.

ويبين هذا الفيديو جسد الشاب محمد المعتمد، وهو ممدد على الأرض وسط بركة من الدماء، وغير بعيد عنه سيارة للاسعاف وأخرى لرجال الأمن.

الطالب الضحية
الطالب الضحية

https://www.youtube.com/watch?v=me7bzWKa93U

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة