الرئيسية / سياسة / الخريف يشيد بموقف غواتيمالا بشأن قضية الصحراء

الخريف يشيد بموقف غواتيمالا بشأن قضية الصحراء

الخريف والرئيس الغواتيمالي
سياسة
عالي طنطاني 01 أغسطس 2017 - 20:29
A+ / A-

عقد أمين مجلس المستشارين وممثله لدى برلمان أمريكا الوسطى والكرايبي، أحمد الخريف، لقاء مع سفير جمهورية غواتيمالا المعتمد بالرباط، السيد Maynor Jacobo Cuyun ، صباح اليوم الثلاثاء، بمقر المجلس.

وأفاد مصدر مطلع لـ “فبراير” أن هذا اللقاء شكل مناسبة، استعرض خلالها الجانبان علاقات التعاون والصداقة الجيدة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية غواتيمالا، والبحث عن السبل والآليات الكفيلة بتدعيم هذه العلاقات لتشمل مختلف المجالات خصوصا الاقتصادية والتجارية. كما لم يفت الخريف، خلال هذا اللقاء، تثمين الموقف الثابتة لغواتيمالا بخصوص قضية الصحراء.

وفي هذا الصدد، أبرز أمين مجلس المستشارين أهمية الدينامية المتميزة التي يشهدها التعاون البرلماني المشترك بين المجلس سواء مع المؤسسة التشريعية بغواتيمالا أو مع باقي برلمانات دول أمريكا الوسطى والكرايبي، خصوصا في ظل انضمام البرلمان المغربي كعضو ملاحظ إلى برلمان أمريكا الوسطى والكرايبي، إذ تحتضن عاصمة غواتيمالا مقره الرئيسي.

 وفي نفس السياق، ذكر الخريف بزيارة المكتب التنفيذي لبرلمان أمريكا الوسطى والكرايبي للمملكة في يونيو 2016، والمواقف غير المسبوقة التي جسدها “إعلان العيون”.

ومن جانبه، أشاد سفير جمهورية غواتيمالا بالنموذج الديمقراطي والتنموي بالمغرب تحت قيادة الملك محمد السادس، مبرزا أن بلاده تعتبر المملكة شريكة أساسية في محيطه الإقليمي والقاري.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة