الرئيسية / نبض المجتمع / "جمعية حقوقية تدعو الحموشي إلى مراقبة "دراجات الموت

"جمعية حقوقية تدعو الحموشي إلى مراقبة "دراجات الموت

دراجات الموت
نبض المجتمع
فبراير.كوم 19 أغسطس 2017 - 10:20
A+ / A-

حذر مركز الوسيط لحقوق الإنسان، من المخاطر التي تترتب عن الإستعمال غير القانوني للدراجات ثلاثيات العجلات المعروفة بإسم ” التريبورتور” في نقل الركاب إلى جانب البضائع داخل المدن والقرى.

وأضافت الجميعة في بيان توصلت “فبراير.كوم” بنُسخة منه، أن من بين الإختلالات التي يعرفها “التريبورتور”، “نقل الأشخاص الذين يصل عددهم في بعض الأحيان الى أكثر من 15 شخصا”.

وفي نفس السياق، أشارت ، لـ”عدم احترام اصحاب هذ الدرجات، إن لم نقل استهتارهم بالقانون المنظم لحركة السير، وأيضا الحالة الميكانيكية المهترئة لأغلب هذه العربات، مما نتج عنه كما بينت تقارير إعلامية التسبب في حدوث أكثر من 40 % من ضحايا حرب الطرق”.

وطالب نفس المصدر، بوضع “قانون خاص منظم لهذا النوع من العربات يحدد الجزاءات والعقوبات الناجمة على الاستعمال الغير القانوني لها، إلزام أصحاب هذه الدراجات بوضع أضواء تغيير الاتجاه لتسهيل حركة السير على أصحاب العربات الأخرى والراجلين”.

ودعت الجمعية الحقوقية، “رجال الأمن الوطني والدرك الملكي بمنع وتوقيف كل من يثبت في حقه الإخلال بالغرض الذي وضع له هذا النوع من العربات وهو نقل البضائع، ضرورة فرض المراقبة الدورية المنتظمة للحالة الميكانيكية لتلك العربات”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة