الرئيسية / نبض المجتمع / حصري.. طائرتين مغربيتين تحطان بليبيا لنقل العالقين للمملكة

حصري.. طائرتين مغربيتين تحطان بليبيا لنقل العالقين للمملكة

طائرة الخطوط الملكية المغربية
نبض المجتمع
محمد فرنان 04 ديسمبر 2017 - 13:58
A+ / A-

علمت “فبراير.كوم” من مصدر موثوق أن المغرب أرسل طائرتين إلى ليبيا من أجل إعادة المغاربة العالقين في ليبيا، بحر هذا الأسبوع، خاصة من تم إحصائهم في عدد من مراكز الإيواء.

وأفاد نفس المصدر أن الطائرتين حلتا بليبيا نهاية الأسبوع الماضي محملتين بالملابس والأحذية ومواد غذائية لتوزيعها على المغاربة العالقين المزمع إعادتهم إلى المغرب.

وأكد المصدر ذاته، أن الطائرتين اللذين دخلتا الأراضي الليبية  لن تعودا حتى إستكمال الإجراءات القانونية لنقل جزء من المغاربة العالقيين في ليبيا الذي تم إحصائهم في مرحلة أولى.

وفي نفس السياق، تسلم المغاربة المتواجدين في مقر جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع طرابس المتواجد بطريق السكة عدد من الملابس والأحذية إستعدادا لترحليهم من مطار إمعتيقة الدولي نحو الدار البيضاء.

وأكد ناصر حزام في شريط فيديو نشرته صفحة تابعة للجهاز أن تم التنسيق بشان العودة الطوعية للمغاربة حسب إتفاق بين الخارجية المغربية والليبية في الأربعاء الماضي.

وقام عبد القادر مداد القنصل المساعد بالقنصلية العامة للمملكة المغربية بتونس ومساعديه في بحر الأسبوع الماضي بإحصاء المغاربة المتواجدين في مركز الإيواء  زوارة بليبيا الذي وصل عددهم إلى 230.

ونظمت عائلات المعتقلين عدة وقفات أمام وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والوزارة المنتدبة لدى وزير الخارجية مكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة للمطالبة بترحيل أبنائهم العالقيين في ليبيا »

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة