الرئيسية / مال و اعمال / بعد ملعب تنزانيا.. المغرب يمول مشروعين بغينيا

بعد ملعب تنزانيا.. المغرب يمول مشروعين بغينيا

المغرب يوقع اتفاقية تعاون خاصة بالتكوين المهني مع غينيا كوناكري
مال و اعمال
محمد بابا حيدة 19 ديسمبر 2017 - 16:31
A+ / A-

 كشف موقع “غينيا نيوز” اليوم الثلاثاء، أن الزيارة الرسمية التي من المرتقب أن يقوم بها الملك محمد السادس إلى غينيا، تم تأجيلها لأسباب غير معروفة

وأفاد الموقع نقلاً عن مصادر دبلوماسية بسفارة المملكة بالعاصمة كوناكري، أن زيارة الملك تم تأجيلها إلى موعد غير محدد خلال الشهور الثلاثة الأولى لسنة 2018.

وكانت غينيا تستعد لاستقبال الملك محمد السادس، في زيارة عمل لمدة يومين، تتضمن تدشن مشروعين كبيرين من تمويل المملكة بالعاصمة كوناكري.

وحسب المصدر ذاته، فإنه خلال الزيارة الملكية، المؤجلة، كان من المرتقب أن يقوم كل من الرئيس الغيني ألفا كوندي والملك محمد السادس، بتدشين محطة مجهزة لتفريغ السمك بمنطقة “تيمينتاي”، وكذا مركز للتكوين المهني متعدد الاختصاصات، بتمويل من المملكة.

وحسب مصادر غينية، فإن الملك محمد السادس، سيعطي انطلاق ورش إعادة تهيئة وتحديث العاصمة كوناكري، بغلاف مالي قدر 10 ملايين دولار، وهو المشروع الذي يُشرف عليه مكتب دراسات مغربي.

يشار أن الرئيس التنزاني،جون بومبيه ماغوفولي، أعلن في وقت سابق، أثناء احتفالات بلاده بالذكرى ال56 السنوية للاستقلال، موافقة المغرب بناء ملعب في دودوما، عاصمة البلاد،  بتمويل كامل من قبله وذلك، بحضور الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، وفق ما نشرته “لوديسك”

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة