الرئيسية / دولي / مغربي يهدد الأمن القومي لأمريكا.. من يكون وما قصته؟

مغربي يهدد الأمن القومي لأمريكا.. من يكون وما قصته؟

دونالد ترامب
دولي
محمد بابا حيدة 24 يناير 2018 - 16:16
A+ / A-

أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية، مغربيا ضمن قائمة الأشخاص الأكثر خطورة على الأمن القومي لأمريكا، وطالبت الأمريكيين، أفراداً ومؤسسات إلى عدم الدخول معه في تعاملات.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بلاغ لها على موقعها الرسمي، إنها أضافت المغربي بجنسية بلجيكية عبد اللطيف كيني، الذي يقاتل إلى في صفوف تنظيم داعش بسوريا والعراق، إلى قائمة الأشخاص الذين يشكلون خطراً كبيراً على أمريكا.

وأضاف بلاغ خارجية ترامب، عبد اللطيف كيني، ثبت أنه يشكل خطراً كبيراً بارتكاب أعمال إرهابية، تهدد أمن الأمريكيين، والمصالح الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية. مشيرة إلى أنها ستفرض عليه عقوبات لمنعه من امتلاك الموارد التي تساعده على ارتكاب أعمال إرهابية ضد أمريكا، بالإضافة إلى الحجز على جميع ممتلكاته وأمواله، كما تمنع الأمريكيين من التعامل معه.

وأكدت البلاغ أن عبد اللطيف كيني، المقاتل في صفوف داعش، مرتبط بشبكة من المتعاطفين مع التنظيم بالمملكة المتحدة، خاصة محمد علي أحمد وحمزة علي، اللذين أدينا سنة 2016 في بريطانيا بالضلوع في جرائم إرهابية. مضيفاً أن جميع الأشخاص والشركات الأمريكية معرضون لعقوبات إذا ثبت أنهم قاموا بمعاملات مع كيني.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة