تكللت عملية زرع القلب، للطفل أيمن ابن مدينة الدار البيضاء، بالنجاح بعدما سهر على علاجه فريق طبي فرنسي .
وكشفت أم ايمن التي تتواجد بالديار الفرنسية في تصريح لـ “فبراير” أن إبنها تجاوز منطقة الخطر وتكللت عمليته بالنجاح التام، بحيث قام بزرع قلب جدبيد، مضيفة ” الحمد لله راه باقي في المستشفى تحت الرعاية الطبية”.
هذا وقد لقي أيمن مساعدة وتعاطف كبير من المغاربة قبل تنقله لفرنسا بحيث تبرع المحسنون بمبلغ 500 مليون سنتيم لإنقاذ حياته.
أيمن، 17 ربيعا، أصيب بفيروس لم يستطع الأطباء تحديده، واخترق قلبه الصغير، ليجد نفسه مضطرا إلى تعويضه بواحد آخر، لكن إعادة زراعة العضو الحيوي في الجسم لا تتم في المغرب، لتبدأ رحلة البحث عن المحسنين للمساعدة.
قصة الطفل التي حركت الآلاف من المغاربة بدأت في أكتوبر الماضي، حين قصد أبواب برنامج “نت ماشي بوحدك” على إذاعة “MFM”، وانطلق التحدي لجمع 500 مليون طمعا في استمرار ابتسامته.