الرئيسية / نبض المجتمع / أول تصريح لمحامي الزفزافي بعد الحكم عليه بالسجن النافد

أول تصريح لمحامي الزفزافي بعد الحكم عليه بالسجن النافد

صورة مركبة بين ناصر الزفزافي والبشتاوي
نبض المجتمع
محمد لعـــــرج 08 فبراير 2018 - 14:42
A+ / A-

 أصدرت المحكمة الابتدائية  بالحسيمة، اليوم الخميس، حكما يقضي بالحبس النافذ 20شهرا في حق  عبد الصادق البوشتاوي، عضو هيئة دفاع عن “معتقلي الريف”.

وفي تصريحه على هذا الحكم قال عبد الصادق البشتاوي محامي الزفزافي، : ” إن هذه المتابعة مس بحقوقي كدفاع، وجاءت على خلفية الدفاع عن معتقلي حراك الريف إلى جانب باقي هيئة الدفاع، وكذا بسبب التدوينات التي أنشرها على “الفيسبوك””.

 وأوضح البشتاوي في ذات التصريح، النيابة العامة البوشتاوي بملف رقم 147/2111/2017 ” إهانة موظفين عمومين ورجال القوة العمومية بسبب قيامهم بمهامهم والتهديد وإهانة هيئة منظمة قانونا وكذا تحقير مقررات قضائية والتحريض على ارتكاب جنح وجنايات والمساهمة في تنظيم تظاهرة غير مرخص بها ووقع منعها والدعوة إلى المشاركة في تظاهرة بعد منعها . “

وتابع أنهه أن البوشتاوي مازال في حالة سراح، وسوف يقوم بالإستئناف في الحكم الذي صدر في حقه بالمحكمة الابتدائية، مبرزا أن امر اعتقاله سوف يكون عندما يستوى جميع المساطير القانونية من الإستئناف إلى النقض.”

وللإشارة يتابع  البوشتاوي، في حالة سراح بتهم إهانة موظفين عموميين ورجال القوة العمومية أثناء مزاولة عملهم، والتهديد و إهانة،وتحقير مقررات قضائية و التحريض على ٱرتكاب جنح و جنايات و الدعوة إلى المشاركة في تظاهرة و المساهمة في تنظيم تظاهرة غير مرخص لها.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة