الرئيسية / F Plus / بورتريه: بوحدوز.. البركاني الذي نال غضب وتضامن 40 مليون مغربي

بورتريه: بوحدوز.. البركاني الذي نال غضب وتضامن 40 مليون مغربي

بوحدوز يبكي امام ايران
F Plus رياضة
أحمد إدالحاج 16 يونيو 2018 - 12:41
A+ / A-

لا شك أن الخطأ غير المتعمد الذي وقع فيه اللاعب الدولي عزيز بوحدوز، مساء أمس، بعد تسجيله هدفا ضد مرماه في اللقاء الأول للمنتخب ضد نظيره الإيراني في كأس العالم، قد جر عليه الكثير من الضغوطات خصوصا وأن الهدف جاء في الوقت الميت من المباراة.

الهدف وإن كان قاسيا على الجمهور المغربي، الذي كان يعول على المباراة الأولى للمضي قدما في البطولة، إلا أنه وسع الروح الرياضية بينه وبين اللاعب حيث أعلن الجميع عبر صفحاتهم “كلنا بوحدوز” خصوصا بعد اعتذاره للمغاربة وقال:” أنا أعتذر لكافة الشعب المغربي، وأتحمل المسؤولية”.

وبهذه المناسبة وتماشيا مع السياق العام للأحدث ارتأينا البحث عن تاريخ بوحدوز ومتى بدأ اللعب؟ وأين.. ولد وأين ترعرع ..ومتى لعب أول مباراة مع المنتخب المغربي؟

تجربة بوحدوز مع الأندية الأوربية

ولد بوحدوز في مدينة بركان، انتقل رفقة عائلته إلى ديتسنباخ في جنوب هيسن الألمانية وهو صغير (لم يكن يبلغ من العمر حينذاك سوى سنة واحدة) حيث بدأ مسيرته في نادي ديتسنباخ الألماني، بعد فترة قصيرة قضاها في “نيو إزنبيرغ” انضم عزيز إلى نادي إف إس في فرانكفورت في عام 2006.

في فبراير من عام 2009 انتقل إلى “إرتسغيبيرغه آوه”، وبعد عامين انضم بوهدوز إلى “فيهين فيسبادن” في صفقة انتقال حر، وسجل أول هدف له مع النادي ضد “بوخوم أوسنابروك” .

 في صيف 2012 وافق عزيز على إنهاء عقده الذي كان من المُقرر أن ينتهي في عام 2013و. في سبتمبر 2013 انتقل إلى بايرن ليفركوزن الرديف حيث لعب معه كاحتياطي فقط وذلك بعد أن فسخ عقده مع “فيكتوريا كولن” سجل مع فريقه الجديد 24 هدفا في 27 مباراة ليحتل بذلك المركز الرابع في تلك المنطقة .

في الخامس من ماي 2014 وقع عقدا لمدة عامين مع نادي ساندهاوزن”.ثم في أبريل 2016 وافق على توقيع عقد جديد لمدة ثلاث سنوات مع نادي “سانت باولي”.

بوحدوز مع أسود الأطلس

رغم ترعرع بوحدوز في ألمانيا كانت له حرية الاختيار في الانتماء لأي بلد من البلدين، وقرر في نهاية المطاف تمثيل بلده الأم حيث لعب أول مباراة له مع المنتخب المغربي بتاريخ غشت من العام 2016 وانتهت بالتعادل السلبي ضد منتخب ألبانيا، في وقت لاحق من نفس الشهر خاض مباراة ثانية في إطار تصفيات كأس الأمم الأفريقية ضد منتخب سان تومي وبرينسيب؛ حينها تمكن من التوقيع على أول أهدافه مع المنتخب الوطني.

بوحدوز الهداف

سجل اللاعب المغربي عزبز بوحدوز طيلة مسيرته الكروية مع الأندية الألمانية، التي لعب في صفوفها حوالي 93 هدفا وهذه عدد الأهداف التي وقع عليها في جميع مبارياته

–    فرانكفورت: هدفان

–    إرتسجيبيرجه آوه : هدف واحد

–    فرانكفورت 2: 33 هدفا

–    فيهين فيسبادن : 4 أهداف

–    فيكتوريا كولن : هدف واحد

–    باير ليفركوزن 2: 24 هدفا

–    ساندهاوزن 2 :هدفان

–    ساندهاوزن: 18  هدفا

–    سانت باولي: 5 أهداف

–    أما مع المنتخب فقد سجل هدفين

بوحدوز في المونديال

في ماي من هذا العام  تم استدعائه ضمن قائمة الثلاثة وعشرون لاعبا الذين سيُمثلون منتخب أسود الأطلس في كأس العالم بروسيا،  ازدادت شهرة عزيز عقب تسجيله لهدف في مرماه في المباراة الأولى ضد منتخب إيران مما تسبب في خسارة المنتخب المغربي بهدف نظيف وتذيله للمجموعة، بعد تعادل منتخب اسبانيا والبرتغال.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة