دخل المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للصحة التابعة للاتحاد المغربي للشغل بالصويرة، على خط الإعتداء الذي تعرضت له الأطر الطبية المكلفة بالديمومة بقسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي للصويرة منتصف ليلة امس الجمعة.”
وجاء هذا بعدما شهد المستشفى احداث شغب واعتداء على الاطر المكلفة بالديمومة الليلية، من طرف سيدة مرفوقة باحد الاشخاص، حيث قاما باعمال عنف وتخريب للممتلكات العمومية”.
وطالب المكتب الاقليمي في بلاغ له ” المسؤولين بتوفير الامن ومصلحة للديمومة الشرطة داخل مستعجلات المستشفى، وتوفير كاميرات مراقبة داخل اروقة المستشفى عموما والمستعجلات خصوصا.
كما دعا المصدر ذاته “جميع الاطر الصحية المشتغلة بالمستشفى الاقليمي الى وقفة احتجاجية تنديدية يوم الاثنين المقبل 8 اكتوبر على الساعة التاسعة والنصف صباحا امام مقر المندوبية الاقليمية بالصويرة.”
وقد حمل بلاغ المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للصحة التابعة للاتحاد المغربي للشغل بالصويرة، المسؤولين عن القطاع كامل المسؤولية فيما يحدث، حيث دعتهم الاطر الصحية والتقنية والادارية الى تنزيل مقررات جولات الحوار مع الادارة بما يحفظ امن واستقرار ظروف العمل داخل المرفق الصحي وحماية المواطنين من اعتداءات المجرمين داخل مؤسسة صحية المفروض فيها حماية صحة المواطن من انتهاك امنه وصحته الجسدية.


