نجل نور الدين بكر يكشف حقيقة مرض والده

تنسيق نقابي يرفض ترسيم التوقيت الصيفي

الرئيسية / نبض المجتمع / تنسيق نقابي يرفض ترسيم التوقيت الصيفي

تنسيق نقابي يرفض ترسيم التوقيت الصيفي

نبض المجتمع
فبراير.كوم 31 أكتوبر 2018 - 17:28
A+ / A-

عبر تنسيق نقابي يضم الجامعة الحرة للتعليم والجامعة الوطنية لموظفي التعليم والجامعة الوطنية للتعليم، بعد لقاء جمعه بوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أمس الثلاثاء، عن رفضه “ترسيم التوقيت الصيفي والتعديل الذي طال الساعة القانونية والتمسك بإعمال التوقيت المكيف بالعالم القروي وتعميمه ليشمل الوسط الحضري”، وأكد في بلاغ له رفضه “المزيد من الإنتظار من أجل الإفراج عن كل قضايا الأسرة التعليمية العالقة منذ 2011”.

وبخصوص ملف الأساتذة المتعاقدين، أعرب التنسيق عن تبنيه لمطلب إدماج هذه الفئة في قطاع التعليم العمومي، مشيرا أن “الإشراك يكون بالمساهمة في القرار العمومي المرتبط بالتعليم”، وفق تعبير البلاغ.

واعتبر التنسيق في البلاغ ذاته  أن “انسداد أفق الحوار القطاعي مدخل للتأزيم، والإنخراط جرأة الوزارة في تلبية مطالب مكونات المنظومة”، مسجلا أن القانون الإطار للتربية والتكوين “يعصف ببعض الحقوق في غياب أي تشاور أو حوار ويمسخ المنظومة ويغير هويتها التربوية”.

وحول موقفها من الحوار القطاعي، اعتبرت النقابات الثلاث أنه “لا حوار إلا بمأسسة واضحة يتحمل فيها الوزير مسؤوليته”، مضيفة: “فالأجندة واضحة وعمل اللجان محدود في الزمن”.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17