النقابة الوطنية للصحافة المغربية تنعى الصحافي عبد الحميد بنداود

فرنسا تحاول الوصول إلى اتفاق لإعادة هيكلة النظام الضريبي الدولي

الرئيسية / دولي / فرنسا تحاول الوصول إلى اتفاق لإعادة هيكلة النظام الضريبي الدولي

فرنسا تحاول الوصول إلى اتفاق لإعادة هيكلة النظام الضريبي الدولي

المراقبة المالية
دولي
فبراير.كوم 31 مايو 2019 - 15:11
A+ / A-

أعربت فرنسا، اليوم الجمعة، عن أملها في التوصل إلى اتفاق بحلول سنة 2020 من أجل إعادة هيكلة النظام الضريبي الدولي، مؤكدة أنها ستستخدم كامل طاقاتها، في إطار رئاستها لمجموعة السبع هذه السنة، لتحقيق ذلك.

وأبرزت وزارة الاقتصاد والمالية الفرنسية، تعليقا على مصادقة 129 دولة عضو في الاطار الشامل لمكافحة التهرب الضريبي ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ومجموعة ال20 على برنامج عمل طموح لإصلاح القواعد الضريبية الدولية وملاءمتها مع اقتصاد القرن الحادي والعشرين ، أن “الهدف يبقى أكثر من أي وقت مضى هو التوصل إلى اتفاق مع جميع الدول بحلول سنة 2020 “.

وسجل وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي برونو لومير، أن هناك اجماعا دوليا على أن القواعد الضريبية، لم تعد تتلاءم مع رهانات القرن الحادي والعشرين. وشدد الوزير الفرنسي على أن برنامج العمل الذي اعتمدته 129 دولة، سيمكن من ايجاد حلول عملية للتحديات المطروحة، معربا عن رغبة فرنسا في التوصل إلى اتفاق بحلول عام 2020، حيث ستوظف كل طاقاتها، في إطار رئاستها لمجموعة 7 هذه السنة، لتحقيق هذا الهدف .

وسيتم عرض الوثيقة المتعلقة بإعادة هيكلة النظام الضريبي الدولي على وزراء مالية مجموعة العشرين للمصادقة عليها ، وذلك خلال الاجتماع الوزاري المقرر يومي 8 و9 يونيو المقبل بفوكيوكا (اليابان) .

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17