الرئيسية / رياضة / صلاح Vs محرز.. من يستحق فخر العرب الحقيقي؟

صلاح Vs محرز.. من يستحق فخر العرب الحقيقي؟

رياضة
فبراير.كوم 16 يوليو 2019 - 12:38
A+ / A-

بمجرد إسكان الجزائري رياض محرز للكرة في شباك منتخب نيجيريا، خلال الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، وإطلاق الحكم الجامبي باكاري جاساما صافرة نهاية اللقاء عقب الهدف، انتشى الجمهور العربي بتأهل ممثلهم «محاربي الصحراء» إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر، بعد تغلبهم على نيجيريا بهدفين لهدف واحد، لكن على الجانب الآخر أثار مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي الجدل بسؤال من هو فخر العرب الحقيقي؟

عقب انتهاء مباراة نصف النهائي دخل الجمهور العربي في نقاش حول تعبير «فخر العرب»، وهو اللقب الذي أطلقه المعلقون ومتابعو الكرة على نجم ليفربول محمد صلاح، لكن البعض كان له وجهة نظر أخرى بعد لقاء الأمس، معتبرين أن رياض محرز يستحق ذلك الوصف على الأقل في الوقت الراهن.

وانقسم الجمهور بين اختيار «صلاح» و«محرز» كـ«فخر للعرب»، فنعت رواد موقع «تويتر» اللاعب الجزائري بذلك اللقب، واصفين إياه بـ«الرجل الحديدي والأفضل عربيًا وأفريقيًا»، فيما رأى آخرون أن نجم ليفربول هو «فخر العرب دائمًا وأبدًا»، حسب ما أظهرته تعليقاتهم.

ويعيش النجم الجزائري رياض محرز موسمًا ربما يكون الأفضل في مسيرته، خاصةً أنه فاز بجميع الألقاب المحلية هذا الموسم مع فريقه مانشيستر سيتي، وهي الدرع الخيرية، والدوري الإنجليزي، وكأس إنجلترا، وكأس رابطة الأندية «كاراباو»، كما ساهم في وصول منتخب بلاده إلى الدور النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

على الجانب الآخر، ختم محمد صلاح موسمه بشكل جيد مع فريقه ليفربول، بعد أن أحرز لقب دوري أبطال أوروبا، وحفاظه على لقب هداف الدوري الإنجليزي للموسم الثاني تواليًا، فيما جاءت مشاركته في بطولة كأس الأمم الأفريقية مخيبة للآمال، بعد أن خرج المنتخب الوطني من دور الـ16، إثر الهزيمة من جنوب أفريقيا بهدف نظيف.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة