الرئيسية / دولي / المخابرات الأمريكية تزيد من ورطة ترامب

المخابرات الأمريكية تزيد من ورطة ترامب

دولي
فبراير.كوم 02 أكتوبر 2019 - 16:25
A+ / A-

فند مكتب المفتش العام لأجهزة المخابرات الأمريكية، شكوك الرئيس دونالد ترامب والجمهوريين حول الشكوى التي قدمها رجل مخابرات مجهول بشأن مضمون محادثات الرئيس مع نظيره الأوكراني، معتبرًا أن مضمونها ي يتمتع بكثير من المصداقية، وفق ما جاء في بيان رسمي له أمس الثلاثاء.

وذكر ذات البيان أن هذا المُخبر “مخول بالاطلاع على المعلومات والوصول إلى مصادرها ولديه خبرة في هذه القضايا”، وهو ماجعل مفتش الاستخبارات الأمريكي يقرر اعتبار المعلومات الإضافية التي تم الحصول عليها أثناء المراجعة الأولية للقضية دعمًا لما قدمه صاحب الشكوى من مزاعم.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المُخبر كان قد تقدم بشكوى بشأن مكالمة هاتفية جرت يوم 25 يوليوز الماضي بين الرئيس الأمريكي ونظيره الأوكراني، طلب خلالها ترامب من الرئيس الأوكراني التنسيق مع محاميه بشأن أي تحقيق في اتهامات فساد ضد نائب رئيس الولايات المتحدة الأسبق جو بايدن (2009-2017) وابنه هانتر، ما أدى إلى فتح مجلس النواب الذي يتزعمه الديمقراطيون لتحقيق في الموضوع بغية عزل الرئيس.

وقال ترامب في وقت سابق إن “إدارته تسعى لمعرفة هوية المخبر الذي كشف عن مكالمته الهاتفية مع نظيره الأوكراني”، وأضاف أن “رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب آدم شيف (ديمقراطي)، ادعى كلاما لم يقله الرئيس في المكالمة الهاتفية”.
السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة