منع باشا مدينة المضيق من جديد، وقفة احتجاجية كانت تعتزم الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تنظيمها، إحياءً لليوم العالمي لحقوق الإنسان، والذي يصادف الذكرى 71 لصدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.
وأرجع باشا المضيق، قرار المنع الذي اطّلع عليه موقع “فبراير”، إلى أن الوقفة المزمع تنظيمها، ستؤثر سلبا على الأنشطة المتواجدة بعين المكان، وكذا حركة السّير والجولان، مما سيمس بحسبه بالنظام والأمن العاميين.
وأكد المسؤول الترابي، أنه يمنع منعاً كليا تنظيم الشكل الاتجاجي مساء اليوم، الثلاثاء، مع تحميله للجمعية الحقوقية المنظمة، كافة الآثار القانونية المترتبة على قرار المنع.
واستنفر الباشا لأجل قرار المنع مصالح الداخلية والأمن، وبعث به لكل من وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتطوان، ولعامل عمالة إقليم المضيق الفنيدق، ورئيس المنطقة الإقليمية للأمن للمضيق الفنيدق، وللقائد الاقليمي للحرس الترابي بعمالة المضيق الفنيدق، ورئيس فرقة مراقبة التراب الوطني بالمضيق، ولرؤساء الملحقات الإدارية بالمضيق.