الرئيسية / نبض المجتمع / مجموعة دولية تعطي انطلاقة بناء مصحة طبية في بني ملال

مجموعة دولية تعطي انطلاقة بناء مصحة طبية في بني ملال

نبض المجتمع
فبراير.كوم 28 يناير 2020 - 21:55
A+ / A-

أعطيت اليوم الثلاثاء في بني ملال انطلاقة بناء مصحة طبية تابعة لمجموعة إيلسان ELSAN، الرائدة في المستشفيات الخاصة في فرنسا، يتوقع الانتهاء من إنجازها في العام 2021 باجمالي استثمار يصل الى 180 مليون درهم.

وتم إطلاق بناء هذه المصحة خلال حفل ترأسه والي جهة بني ملال خنيفرة، عامل إقليم بني ملال، خطيب الهبيل، والعديد من الشخصيات والسلطات المدنية والعسكرية.

وسيتم بناء المصحة الجديدة، التي ستحمل اسم “DAY” ، على مساحة 9600 متر مربع، في وسط مدينة بني ملال. وستضم 130 سريرا استشفائيا و 6 مركبات جراحية ومصلحة للتصوير الطبي الشامل ومركزا للعلاج الإشعاعي.

وستوفر هذه الوحدة الصحية خبرة طبية متميزة بتخصصات متنوعة تشمل الأورام والجراحة العامة والمستعجلات والإنعاش وأمراض القلب وأمراض النساء والتوليد وجراحة العظام.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء قال الرئيس الجديد للمركز الجهوي للاستثمار لبني ملال خنيفرة محمد أمين البقالي إن هذا المشروع الاستثماري سينجز بغلاف مالي يقدر ب 180 مليون درهم، وسيمكن الجهة من التوفر على منشأة طبية حديثة وعصرية بخبرات فنية وتقنية عالية.

وتعد هذه الوحدة الطبية الثالثة للمجموعة في المغرب بعد افتتاح مصحة أولى في بوسكورة في العام 2017 وأخرى في سطات في العام 2019.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة