الرئيسية / دولي / إسبانيا.. ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 73 حالة

إسبانيا.. ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 73 حالة

فحص فيروس كورونا
دولي
فبراير.كوم 01 مارس 2020 - 14:14
A+ / A-

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية اليوم الأحد عن اكتشاف 21 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين بهذا الوباء في إسبانيا إلى 73 حالة إصابة .

وأكد فيرناندو سيمون مدير مركز تنسيق الطوارئ بوزارة الصحة أن ” عدد حالات الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في إسبانيا بلغ حتى الآن 73 حالة ومن ضمنها حالة شخصان تلقيا العلاج وغادرا المستشفى ” مشيرا إلى أن 90 في المائة من المرضى أصيبوا بالفيروس في بؤر انتشار الوباء في حين لم يتم بعد التأكد من مصدر العدوى لدى تسعة أشخاص .

وقال إن السلطات الصحية تعمل على احتواء هذا الوباء ومحاصرته ” وليست هناك أية ضرورة لرفع مستوى التأهب ” .

وأوضح نفس المصدر أن من بين الحالات التي تم التأكد من إصابتها بالفيروس توجد 14 حالة إصابة بجهة مدريد و 15 حالة إصابة بفالنسيا و 7 بجزر الكناري بالإضافة إلى تسع حالات إصابة بكتالونيا وحالتي إصابة بجزر البليار و 12 حالة إصابة بجهة الأندلس وثلاثة بكاستييا وليون و 4 بإستريمادورا وثلاثة ببلاد الباسك وحالة إصابة واحدة بكل من نافاري وأستورياس وكانتابريا وكاستييا لا مانتشا .

وقامت السلطات الصحية الإسبانية بتعزيز التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية من أجل منع انتشار العدوى .

وسجلت أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا في إسبانيا ببالما دي مايوركا ( جزر البليار ) لدى مواطن بريطاني وكذا حالة ثانية بجزر الكناري لدى مواطن ألماني كان في رحلة سياحية إلى الأرخبيل ( جزيرة لا غوميرا ) وأدخل إلى المستشفى للعلاج قبل أن يغادر إلى بلاده .

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة