الرئيسية / نبض المجتمع / مسؤول بتاونات يوضح سبب اعتصام الجزارّون بأبقارهم أمام الجماعة

مسؤول بتاونات يوضح سبب اعتصام الجزارّون بأبقارهم أمام الجماعة

نبض المجتمع
فبراير.كوم 07 مارس 2020 - 17:36
A+ / A-
كشف مستشار جماعي بضواحي تاونات لـ” فبراير” حقيقة وأسباب احتجاج الجزارين، بعد تنفيذ عدد منهم بسوق ” أربعاء عين مديونة” بضواحي تاونات، اعتصاما أمام مقر الجماعة، بعد أن ربطوا أبقارهم بالسياج الخارجي.
وأوضح  المستشار بجماعة عين مديونة أن اعتصام الجزارين سببه غياب الطبيب البيطري يوم السوق الأسبوعي، بالنظر إلى تزامن سوق ” أربعاء عين مديونة” مع إعلان فئة البيطريين إضرابهم عن العمل.
وأضاف المستشار، في اتصال هاتفي مع ” الموقع” أن الجماعة القروية لا تتوفر على طبيب بيطري قار، وإنما البيطري الذي يتردد على السوق الأسبوعي يأتي من مدينة تاونات، شأنه في ذلك شأن باقي المراكز القروية بالإقليم.
وحول استخدام الأبقار في اعتصامهم، قال المستشار الجماعي إن الأمر يتعلق بتعبير الجزارين بطريقتهم الخاصة عن احتجاجهم، لكن الجماعة تفاعلت معهم، واستمعت عن طريق نواب الرئيس، لمطلبهم، قبل أن يحولوا موقع الاحتجاج نحو مقر القيادة.
احتجاج الجزارين بمركز جماعة عين مديونة، كشف عن واقع مرير تعيشه مراكز إقليم تاونات، حيث غياب الطبيب البيطري التابع للمركز في جل الجماعات القروية، يفرض على الجزارين انتظار بيطري من المدينة، بينما ” الكسابة”، يؤكد فلاح من مركز جماعة بني وليد، لا يجدون من يفحص لهم ماشيتهم، شأنهم في ذلك شأن عموم الفلاحين بالإقليم.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة