الرئيسية / بيبل / فيديو: مشاهير المملكة يجعلون من مواقعهم مكانا للتوعية

فيديو: مشاهير المملكة يجعلون من مواقعهم مكانا للتوعية

بيبل
بوحافة سارة 17 مارس 2020 - 12:12
A+ / A-
حرص العديد من مشاهير المملكة على التعامل مع تفشي  فيروس كورونان بالمغرب، بعدة أشكال مختلفة، منهم من قدم النصائح للجمهور من خلال الفيديوهات، او عن طريق منشورات للتوعية، ومنهم من نصح الجمهور بالمكوث في المنزل قدر المستطاع، تفاديا للعدوى.

المصممة ليلى الحديوي

اختارت المصممة المغربية، ليلى الحديوي، أن توعي جمهورها، ومتتبعيها، عبر مواقع التواصل الإجتماعي، من خلال نشر فيديو توعوي لها، تحت من خلاله إلى إتخاد التدابير اللازمة، عن طريق غسل اليدين، وعدم المصافحة، موجهة طلبا إلى كافة المغاربة بالمكوث في منازلهم.
وأضافت الحديوي قائلة: ” السلام عليكم بلادنا كاتعيش ظرف صعيب خاصنا كلنا نتاحدو باش تحمي راسك وتحمي المحيط ديالكط خليك في دار والى دعات الضرورة باش تخرج تعامل بحذر وخلي مسافة الامان بينك وبين الأخرين كلنا يد وحدة وكلنا مسلمين”.ذ
https://www.instagram.com/p/B9zjfxaHft5/

رشيد الوالي

من جانبه استشهد الممثل المغربي، رشيد الوالي، بآية من صورة النمل، من أجل تبليغ رسالة توعية، للشعب المغربي، حيث ظهر في فيديو تم نشره عبر صفحته الرسمية على انستغرام، قال فيه “النمل برغم من صغره نقد أمة ديالو والله فاش ذكر النمل معرفهاش واش رئيسة الجند أو الملكة، ورغم صغر ديالها نصحات الأمة ديالها وتخباو ونجاو”.
وتابع قائلا:” هذا هو بيت القصيد فاش طيكون الخهطر نتخباو واتمنى أن نستفيد من درس النمل”.
https://www.instagram.com/p/B9z0gu9HNDK/

أسماء لمنور

الفنانة المغربية، أسماء لمنور، تناولت في رسالتها التوعية، جانبا آخر، يشمل حث الناس بتفادي الاكتضاض على الأسواق، والتبضع بشكل مبالغ فيه، وذلك تزامنا مع بلاغ وزارة الداخلية، الذي قرر إغلاق جميع المقاهي، والحمامات، وغيرها من الأماكن التي يتجمع فيها الناس.
وأكدت لمنور من خلال فيديو توعوي، أن في ذلك الإكتضاض مضر لصحة الانسان، مبرزة أنه “كلما كان الاكتضاض على الاسواق، كلما ساهم الامر في الاحتكار ورفع أسعار المواد على الطبقة الفقيرة”.
https://www.instagram.com/p/B9y5S48BD7Q/

حاتم عمور

وطمأن الفنان المغربي حاتم عمور، الجمهور المغربي، الى أن الاسواق ستظل مفتوحة في وجههم، مؤكدا لهم أن قرار غلق المقاهي، والحمامات، وغيرها، لا يشمل الاسواق والاماكن التي يقتني منها الشخص المواد الغذائية.
وطالب عمور من الشعب المغربي عدم الخروج إلى الشارع، حتى تمر هذه الظرفية الصعبة، تفاديا لإنتشار الفيروس.
https://www.instagram.com/p/B9yxuGrn4r1/

سعيدة شرف

وقالت سعيدة شرف عبر مقطع فيديون نشرته على صفحتها الرسمية على انستغرام، إن التوعية تساهم في التغلب على فيروس كورونا.
وقدمت سعيدة شرف مجموعة من الوصفات الطبيعية، من اجل تعقيم البيت، والأيادي، مؤكدة أنها دخلت في حجر صحي ذاتي، من أجل حماية نفسها وحماية أطفالها.
https://www.instagram.com/p/B9zk27dH6Oc/

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة