الرئيسية / دولي / كورونا يكذب حالة التكتم في مصر ويصيب قيادات الدولة

كورونا يكذب حالة التكتم في مصر ويصيب قيادات الدولة

دولي
فبراير.كوم 23 مارس 2020 - 12:14
A+ / A-

فاق انتشار فيروس كورونا المستجد في مصر ما هو معلن وسط حالة من التكتم، حيث أعلن عن إصابة شخصيات قيادية، وذلك بعد الإعلان عن وفاة أحد قيادات القوات المسلحة المصرية مساء الأحد 22 مارس 2020.

وأذاعت وسائل الإعلام المصرية بياناً عاجلاً أفادت فيه بوفاة اللواء أركان حرب خالد شلتوت، بفيروس كورونا، وذلك خلال اشتراكه في أعمال مكافحة الفيروس بالبلاد، على حد وصف البيان.

لكن اللواء شلتوت ليس هو القيادة العسكرية الوحيدة المصابة بفيروس كورونا، فقد حصل “عربي بوست” على معلومات مسربة من إدارة الخدمات الطبية بالجيش المصري تؤكد وجود إصابات أخرى مؤكدة ضمن قيادات الجيش.

وحسب المصادر التي رفضت الكشف عن نفسها، هناك 4 قيادات كبيرة أصيبت بهذا الفيروس منذ يوم 9 مارس/آذار 2020، بينما يصل عدد المشتبه بهم في ذلك الوقت إلى 11 قيادة وضابطاً.

وذكر موقع “عربي بوست” أنه حصل على وثيقة تحتوي على قائمة المصابين والمشتبه بهم في ذلك التاريخ، ومعظمهم يعمل في الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المصرية.

ووفقاً للوثيقة، فإن اللواء أركان حرب خالد شلتوت كما جاء اسمه ومنصبه العسكري في القائمة هو اللواء أركان حرب خالد فتحي شلتوت وهو رئيس أركان إدارة المياه بالقوات المسلحة، تم أخذ عينة للتحليل منه وخلصت النتيجة بأنه إيجابي ومصاب بفيروس كورونا.

أما القيادة الثانية، بحسب الوثيقة، فهو اللواء أركان حرب شفيع عبدالحليم داوود، ويشغل مدير إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، ونظراً لحساسية منصب القيادتين وبعد الاشتباه في تعرضهم لفيروس كورونا تمت إحالتهم إلى المستشفيات العسكرية التابعة للجيش حفاظاً على السرية، حيث تم التأكد من إصابته بفيروس كورونا.

أما القيادة الثالثة التي تأكدت إصابتها بفيروس كورونا فهو اللواء أركان حرب محمود أحمد شاهين رئيس أركان إدارة الهندسيين العسكريين، ويأتي أخيراً اللواء محمد السيد فاضل الزلاط مساعد مدير إدارة المشروعات.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة