كشفت مصادر مطلعة ان العديد من لاعبي الفرق الوطنية يرفضون مقترح، تخفيض أجورهم خلال الفترة الحالية رغم توقف نشاط البطولة الاحترافية بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد.
وأكدت المصادر ان لاعبين ينتمون لأبرز الأندية الوطنية يرفضون الاقتطاع من رواتبهم خلال الفترة الحالية، لأن لديهم التزامات حيث انخرط بعض اللاعبين في دعم بعض الأسر المتضررة والتكفل ببعض المحتاجين، بحيث ان تخفيض رواتبهم سيتسبب لهم بضرر كبير لأنها اجور محدودة.
ويتلقى لاعبو الرجاء والوداد والجيش ونهضة بركان أجورا كبيرة مقارنة مع لاعبي بقية الأندية الوطنية، لكن مسألة تخفيض أجورهم غير واردة لكون أنديتهم لديها موارد مالية مهمة وقادرة على تحمل رواتب جميع اللاعبين والأطر والمستخدمين.
وبدأت مسألة تخفيض الأجور لدى الأندية الأوروبية بسبب توقف جميع الدوريات والمسابقات، وتراجع مداخيل النقل التلفزي للمباريات والاشهار، مما دفع بفرق مثل برشلونة ويوفنتوس وميلان وروما، وباريس سان جرمان لتخفيض رواتب اللاعبين.