الرئيسية / نبض المجتمع / مكناس.. استغلال "كورونا" لتحرير أسواق عشوائية

مكناس.. استغلال "كورونا" لتحرير أسواق عشوائية

مدينة مكناس
نبض المجتمع
فبراير.كوم 06 أبريل 2020 - 18:57
A+ / A-

عمدت جماعة مكناس، بتنسيق مع سلطات المدينة، أول أمس الجمعة، إلى تحرير أسواق عشوائية بالمدينة، تزامنا مع حملة التطهير التي شنتها مصالح الجماعة، بواسطة عمال النظافة التابعين لشركات التدبير المفوض.

وحسب ما أعلنت عنه الجماعة في صفحتها الرسمية، فإن العملية همت حي الأطلس ومواقع أخرى، شملتها عملية التحرير والتنقية، حيث تدخلت الجرافات وقامت بهدم ” السويقة” العشوائية، قبل أن تتدخل فرق التطهير لتعقيمها، وتعميم عملية التطهير على أحياء المدينة.

من جهتهم، طالب المواطنون بتعميم عملية تحرير الأسواق العشوائية في المدينة، خصوصا الواقعة بأحياء “البرج” و” البساتين”، بالنظر إلى الضجيج الذي تتسبب فيه، فضلا عن الفوضى التي تحدثها على امتداد ساعات النهار، واصفين هذه الأسواق ب” الأوكار” التي تضر بالمنظر العام، وتشوه المجال البيئي للمدينة.

تحرير بعض الأسواق الشعبية رافقته عملية غسل ساحات وشوارع ب” الرغوة”، حيث دشنت مصالح الجماعة هذه العملية من الساحة الإدارية وسط المدينة الجديدة ” حمرية”، قبل أن تعمم على ساحات الهديم الأثرية، تزامنا مع التدخل بالأحياء الشعبية ك” سيدي بابا”، و” الزرهونية” ووجه عروس.. لتعقيم الأزقة، وتطهير جنبات الطرق والأسوار الأثرية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة