مكناس تودع البراريك والأسواق العشوائية خوفا من انتشار كورونا

نشطاء يطالبون الدولة بإعادة المغاربة العالقين في مطارات أوروبا

الرئيسية / نبض المجتمع / نشطاء يطالبون الدولة بإعادة المغاربة العالقين في مطارات أوروبا

نشطاء يطالبون الدولة بإعادة المغاربة العالقين في مطارات أوروبا

نبض المجتمع
elghazi 12 أبريل 2020 - 13:13
A+ / A-

طالب نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي الدولة المغربية بالتدخل لإنقاذ المغاربة العالقين في المطارات الأوروبية، بعد تعليق الرحلات الجوية مما حرم العديد منهم من الإلتحاق بمقرات عملهم  وبيوتهم في المغرب.

ودعا نشطاء الحكومة لكي تتحمل المسؤولية عن المصير المجهول الذي يعيشه المغاربة في مختلف المطارات الأوروبية، حيث يجد المئات منهم صعوبة في الإقامة، والتغذية بسبب نفاذ أموالهم، وقد كشف حقوقيون ان محامين وموظفين ونقابيين وأطباء مازالوا عالقين في  مطارات فرنسا وسويسرا وبلجيكا، ووجدوا أنفسهم في ظروف مزرية  رغم ان العديد منهم لديه أرصدة بنكية في المغرب ووظائف محترمة لكنهم  أصبحوا مشردين ويبيتون في المطارات.

واستنكر الناشط جمال الدين ريان عبر تدوينة صمت وزارة الخارجية ووزارة الجالية اتجاه الأوضاع التي يعيشها المغاربة، سواء الذين أغلقت أبواب العودة في وجوههم الى أوروبا او الذين يريدون العودة الى منازلهم  بالمملكة، رغم ان منهم من لديه مسؤوليات في إدارات عمومية وملفات قضائية وأبناء، أو أمور تجارية أخرى.

ودعا الناشط الحقوقي ادريس السدراوي وزارة الخارجية والحكومة للتدخل وإيجاد حل لهؤلاء الذين يواجهون مصيرا مجهولا، مشيرا الى ان حقوقيون وجدوا أنفسهم عالقين في سويسرا ولم يتلقوا أي  مساعدة من القنصلية المغربية او السفارة، ويرغبون في العودة الى بلدهم.

وانتقد نشطاء إقدام وزارة الخارجية على ترحيل أمريكيين الى بلادهم عبر طائرات الخطوط الملكية الجوية، بينما تتعامل بتجاهل واللامبالاة في حق المواطنين المغاربة العالقين في  المطارات الأوروبية أوالذين يريدون العودة الى أبنائهم في أوروبا.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17