الرئيسية / فبراير Tv / اليوبي:هكذا انخفض انتشار كورونا في المغرب من 2.75 إلى 1.19

اليوبي:هكذا انخفض انتشار كورونا في المغرب من 2.75 إلى 1.19

مـــــريــــة مــــكريـــم 23 أبريل 2020 - 19:29
A+ / A-

أكد مدير الأوبئة محمد اليوبي، وهو يرصد مستجدات وباء كورونا، أن الحالات المسجلة لازالت تظهر ضمن التتبع الصحي للمخالطين، بحيث مكنت العملية من اكتشاف 109 من أصل 122، أي تسعين في المائة من الحالات المكتشفة، ولازالت البؤر الوبائية تسجل مع انخفاض ملحوظ في هذه البؤر ، بحيث لم تتعدى في مختلف البؤر 40 حالة.
وأضاف مدير الأوبئة، أنه لم يطرأ أي تغيير على مستوى التوزيع الجغراي لانتشار الوباء، حيث لازالت الدار البيضاء ثم مراكش أسفي، ثم باقي الجهات.

أما بالنسبة للتوزيع حسب الحالة الصحية أثناء التكفل بها، فلازلنا نسبق للوصول إلى الحالات، التي لا تظهر عليها أية أعراض، وهي أعراض بسيطة، وتقدر نسبتهم بـ75 بالمائة، في حين تمثل الحالات، التي يكتشفونها في وضعية ليست بالخطرة ولا بالهينة 21 في المائة، هذا في الوقت الذي لا تتجاوز فيه الحالات، التي تصل للعناية المركزة خمسة في المائة.

وسجل مدير الأوبئة بأسف ستة حالات إضافية للوفيات ليصل بذلك مجموعة حالات الوفاة إلى 155 حالة، وتبقى على الرغم من ذلك نسبة الفتك، أي نسبة المتوفين بسبب فيروس كورونا، هي 4،3 في المائة.

لكن، يظل أهم ما سجله مدير الأوبئة في ندوة اليوم، قاله بشأن سرعة انتشار الداء، مؤكدا أنها انخفضت على العموم، حيث كان مؤشر سرعة إنتشار الداء 2،75، لينتقل الآن إلى 1،19.

وختم مدير الأوبئة مداخلته بهذا التمني: » نتمنى أن لا تسجل بؤر اضافية، ونعود للمنحى الذي عرفناه في الأسبوع الأول في شهر ابريل.

وأعلنت وزارة الصحة أنه تم، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس، تسجيل 122 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (24 ساعة)، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات بالمملكة إلى 3568 حالة.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة السيد محمد اليوبي، في تصريحه، أنه تم تسجيل تماثل 39 حالة جديدة للشفاء ليرتفع عدد المتعافين من المرض حتى الآن إلى 456 شخصا.

وأضاف السيد اليوبي أنه تم أيضا تسجيل 6 حالات وفاة إضافية جراء الإصابة بالفيروس ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 155 حالة إلى حدود الساعة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

مواضيع ذات صلة