الرئيسية / نبض المجتمع / لإجراء امتحانات الباكالوريا في أمان.. 10 تلاميذ فقط في القاعة

لإجراء امتحانات الباكالوريا في أمان.. 10 تلاميذ فقط في القاعة

نبض المجتمع
فبراير.كوم 18 مايو 2020 - 16:58
A+ / A-

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، التخفيف من عدد المترشحين داخل المراكز وداخل القاعات حيث لن يتعدى عدد المترشحين بكل قاعة 10 أشخاص بالنسبة لامتحان البكالوريا.

جاء ذلك خلال جلسة عمومية تخصص لللأسئلة الشفوية الأسبوعية، صباح اليوم الاثنين 18 ماي الجاري، مخصصة لمناقشة « سير وآفاق السنة الدراسية والجامعية الجارية في ظل انتشار جائحة كورونا المستجد ».

وأكد أمزازي أن الوزارة  ستسهر على تفعيل الإجراءات التنظيمية اللازمة من إعداد للمواضيع وتدبير لمختلف عمليات الامتحانات وتكييف الامتحانات بالنسبة للمترشحين في وضعية إعاقة وتدبير إيواء وإطعام الطلبة والمتدربين المستفيدين من الخدمات الاجتماعية.

وقال الوزير إن المصالح الوزارية الوصية على قطاع التعليم ستعمل على تعقيم جميع مرافق مراكز الامتحانات مرات عديدة في اليوم، وتوفير الكمامات ووسائل التعقيم وأجهزة قياس الحرارة، والعمل على احترام التباعد الاجتماعي، واستعمال بعض المنشآت الرياضية.

وستنظم الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا – دورة 2020، يومي 3 و4 يوليوز2020 : قطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل. ومن 6 إلى 8 يوليوز : القطب العلمي والتقني وكذا البكالوريا المهنية.

كما سيعلن عن نتائج هذه الدورة في 15 يوليوز 2020، فيما ستنظم الدورة الاستدراكية من 22 إلى 24 يوليوز 2020 بالنسبة لجميع الشعب والمسالك. وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية في أجل أقصاه 29 يوليوز 2020.

وأضاف الوزير ذاته أنه سينظم الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا يومي 4 و5 شتنبر 2020، والذي ستشمل مواضيعه كذلك الدروس الحضورية إلى حدود تاريخ تعليق الدراسة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة