تقنيو الأشعة بمستشفى ابن زهر بمراكش يراسلون والي الجهة احتجاجا على "خروقات" الممرض الرئيس للمصلحة

بعد قرار فتح حدودها.. هولندا تحذر مواطنيها من السفر إلى المغرب

الرئيسية / سياسة / بعد قرار فتح حدودها.. هولندا تحذر مواطنيها من السفر إلى المغرب

بعد قرار فتح حدودها.. هولندا تحذر مواطنيها من السفر إلى المغرب

سياسة
فبراير.كوم 04 يونيو 2020 - 14:54
A+ / A-

تستعد هولندا لفتح حدودها في 15 يونيو الجاري، واستئناف الرحلات التي تم تعليقها بسبب انتشار وباء كورونا المستجد على صعيد واسع بالاتحاد الأوروبي، موجهة الدعوة لمواطنيها بعدم السفر إلى المغرب.

وكشفت صحيفة “نيوز ماروكو” أن الحكومة الهولندية قالت إن الخطر في المغرب لا زال “برتقالي”، داعية كافة المواطنين لتأجيل السفر إلى المغرب وعدم الذهاب الى كل من السويد وانجلترا.

و وحسب المصدر نفسه، قال رئيس الوزراء الهولندي، إن الحكومة لن تقوم بترحيل من سافر خارج أوربا واضطر أن يبقى عالقاً نتيجة الحجر الصحي في ذلك البلد، مضيفا أن كل من رجع من خارج أوربا سيفرض عليه الحجر الصحي بمنزله لمدة 14 يوما.

تقارير وطنية ربطت تحذير الحكومة الهولندية لموطنيها بعدم السفر إلى المغرب، بالتوتر الدبلوماسي بين البلدين، حيث كانت هولندا قد اتهمت المغرب بعدم السماح لها بترحيل مواطنيها الحاملين للجنسية المغربية وعدم الترخيص لها لإجراء رحلات استثنائية منذ 20 من شهر مارس الماضي.
وكان  وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة انتقد هذه التصريحات، مؤكدا أن المغرب لا يعارض مبدأ عودة مواطنيه من ذوي الجنسية المزدوجة إلى بلدان الإقامة بسبب روابط مهنية أو اعتبارات أسرية أو صحية “بعيدا عن كل خلفية سياسوية”.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17