الرئيسية / نبض المجتمع / عاجل.. المغرب يسجل 73 إصابة جديدة بكورونا ترفع الحصيلة إلى 8683

عاجل.. المغرب يسجل 73 إصابة جديدة بكورونا ترفع الحصيلة إلى 8683

نبض المجتمع
فبراير.كوم 13 يونيو 2020 - 10:08
A+ / A-

أعلنت وزارة الصحة، قبل قليل عبر بوابتها الخاصة بالحالة الوبائية بالمغرب، تسجيل 73 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، منذ الساعة السادسة من مساء أمس الجمعة، إلى العاشرة من صباح اليوم 13 يونيو 2020، ليرتفع العدد الإجمالي بالمملكة إلى 8683 حالة، لتتواصل ارقام الإصابات في الارتفاع بعد تسجيل بؤر مهنية في كل من جهة كازا ومراكش وطنجة .

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 390054 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني.

وارتفعت نسبة التعافي إلى 90 في المائة تقريباً، بعد تسجيل 46 حالات شفاء إضافية، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء إلى 7664حالة، علما أن معدل التعافي العالمي هو 48.3 في المائة، وعلى المستوى الإفريقي يصل إلى 43.9 في المائة.

وبلغت  النسبة المئوية للتعافي إلى 88.26  في المائة ،في المقابل وصلت نسبة الإماتة إلى 2.44 في المائة بدون تسجيل أي حالة وفاة جديدة لليوم الثالث.

وفي ما يتعلق بالحالات النشطة التي تهم الأشخاص رهن العلاج، تساوي حاليا 807 حالة، توجد منها  15 حالة، منها ثماني حالات بجهة الدار البيضاء سطات بمدينة الدار البيضاء الكبرى، ضمنها 3 حالات تحت التنفس الاصطناعي.

وتوزعت الإصابات الجديد المسجلة إلى حدود صباح اليوم السبت كما يلي:  جهة طنجة تطوان الحسيمة (57) وجهة امراكش آسفي  سجلت 8إصابات جديدة من أصل 73 إصابة، تلتها جهة  الدار البيضاء سطات التي سجلت بدورها  8 حالات مؤكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

تراجع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا، وارتفاع أعداد المتعافين، قال بخصوصه الخبراء أيضا، لا يعني بالمرة سيطرة المملكة على الفيروس المعدي « بل لا بد من التزام المواطنين واستمرار الحفاظ على اليقظة عند مستوياتها العليا، تجنبا لأي مخاطر محتملة » .

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة