الرئيسية / بيبل / لأول مرة المغرب ينتج رسوم متحركة .. مسؤول لـ"فبراير": مبادرة "2 M" تاريخية

لأول مرة المغرب ينتج رسوم متحركة .. مسؤول لـ"فبراير": مبادرة "2 M" تاريخية

بيبل
بوحافة سارة 03 يوليو 2020 - 15:58
A+ / A-

كشف مصدر مطلع لـ”فبراير”، أن القناة الثانية ستقوم بتمويل ثلاث مسلسلات متحركة مغربية، لأول مرة في تاريخ التلفزة المغربية.

وأفاد المصدر ذاته أن الثلاث مسلسلات المتحركة، تتكون من 20 حلقة، مدة الحلقة منها 4 دقائق، بقيمة 100.000 درهم للحلقة الواحدة.

هذا وفتحت القناة الثانية الباب أمام شركات الانتاج، في عرض لإنتاج سلسلات رسوم متحركة 3 d، عددها 3، وتتكون كل واحدة منهما من 20 حلقة، مدة الحلقة الواحدة 4 دقائق، فيما يصل ثمن الحلقة الواحدة في عرض القناة الثانية لشركات الإنتاج 100.000 درهم مغربي.

وبهذا الخصوص صرح محمد بيوض مدير مهرجان سينما التحريك، في اتصال هاتفي مع “فبراير”، أن هذه البادرة التي قامت بها القناة الثانية، هي سابقة من نوعها في المغرب، مؤكدا أن فريق المهرجان كنا يطمح لهذا منذ سنوات.

وقال المتحدث ذاته، إنه منذ  بداية الحديث عن دفتر التحملات، كان فريق المهرجان ينتظر من القنوات الوطنية، أن  تبدا في المساهمة في انتاج منتوج مغربي، له علاقة بالواقع المغربي، موجه للأطفال من أجل مخاطبة عقولهم الصغيرة، والمساهم في نشر التوعية في صفوفهم.

وأفاد مدير المهرجان، إلى أن الرسوم التي ستقدمها “دوزيم”، ستكون فرصة للأطفال لمتابعة أعمال تتماشى مع سنهم، مشيرا إلى أن هناك شخصيات تارخية، وحكايات كثيرة يمكن قصها من هذا البلد.

وأكد امحمد بيوض، أن هذه المبادرة ستساهم أيضا في اشتغال مجموعة من الاستديوهات، مما سيتيح فرص الشغل بشكل كبير.

يشار إلى أن مهرجان سينما التحريك في مكناس، أعلن، ليلة أمس الخميس، عبر صفحته على فايسبوك، أن القناة الثانية أعلنت نيتها تمويل ثلاثة مسلسلات رسوم متحركة مغربية من 20 حلقة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة