البطولة الوطنية.. فريق مولودية وجدة يتعادل مع ضيفه فريق رجاء بني ملال 1-1

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تصف تواطؤ شركات التأمين على المغاربة ب "المؤامرة"

الرئيسية / نبض المجتمع / الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تصف تواطؤ شركات التأمين على المغاربة ب "المؤامرة"

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تصف تواطؤ شركات التأمين على المغاربة ب "المؤامرة"

نبض المجتمع
فبراير.كوم 28 أغسطس 2020 - 01:00
A+ / A-

طالبت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك مجلس النافسة ورئاسة النيابة العامة التدخل بعد كشفها ما أسمته ب “تواطؤا جديدا” لشركات التأمين على المستهلك المغربي واصفة إياه ب “المؤامرة” و”الفضيحة”

وحسب ما صدر عن الجامعة من معطيات، فإن شركات التأمين قامت بـ”العبث بضمانات العربات المؤمن لهم”، مضيفة “إن كنت مؤمنا بضمان tous risque ولك عربة قيمتها مثلا 500.000 درهم فلن تدفع لك شركة تأمين أي تعويض”. المعطيات التي توصلت بها “العمق” تشير إلى أنه حتى “لو وقعت لك حادثة سواء كنت مسؤول عن أضرارها طبقا للعقد أو لم تعلم بمن قام بالضرر لسيارتك الجديدة وقيمة الضرر تناهز 25.000 درهم فالتعويض لم يعد لك فيه أي حق”. :

وأضاف المصدر ذاته، “يرتفع هذا المبلغ أكثر وقيمة عربتك فنسبة la franchise أصبحت حسب قيمة العربة وليس الضرر، فأي عبث أكبر من هذا، والسبب كالعادة “التواطؤ” بين الشركات ومسؤوليهم مرة أخرى”. ووصفت الجامعة قرار شركات التأمين بـ”الفضيحة الكبرى والضربة القاضية للمؤمن لهم في مجال التأمين”، معتبرة أن البلاغات الصادرة عن شركات التأمين في نفس السياق “تؤكد أن قطاع التأمين أصبح وسيلة لدى البعض لنهب جيوب المواطنين وليس إلا”.

وتابع نفس المتحدث  أن “هذه الخروقات الجديدة تعادل جرائم حقيقية يعاقبها عليها القانون الجنائي”، داعيا كل الضمائر الحية بالبلاد إلى التحرك لأن القادم أسوء فلا شواهد للتأمين موجودة بالعديد من الوكالات ولا مراقبة على القطاع ولا أي تدخل واقعي او قانوني من مجلس المنافسة لإيقاف هذا التواطؤ والعبث بالعقود. المستهلك المغربي المغرب رئاسة النيابة العامة شركات التأمين إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام .

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17