الرئيسية / دولي / الولايات المتحدة تقترب من عتبة 6 ملايين إصابة بفيروس "كورونا" المستجد

الولايات المتحدة تقترب من عتبة 6 ملايين إصابة بفيروس "كورونا" المستجد

ارتفاع-اصابات-كورونا-بالولايات-المتحدة-الأمريكية.jpg
دولي
فبراير.كوم 31 أغسطس 2020 - 12:20
A+ / A-

تقترب الولايات المتحدة، من عتبة ستة ملايين إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، الوباء الذي أصاب أكثر من 25 مليون شخص في العالم حيث تتزامن تدابير تخفيف اجراءات العزل مع فرض قيود لاحتواء تفشي المرض.

 وأُصيب حوالي 5,993,668 شخصاً بالفيروس توفي منهم 183,034 شخصاً في الولايات المتحدة حتى غاية اليوم الاثنين 31 غشت الجاري، وفق حصيلة جامعة جونز هوبكنز المرجعية. وتعتبر أمريكا الأكثر تضرراً من الوباء الذي أودى بحياة أكثر من 843 ألف شخص في العالم.

 وقد يؤثر حجم الحصيلة الأميركية على وتيرة الأبحاث العلمية، إذ أعلن مدير الوكالة الأميركية للأدوية ستيفين هان، أنه من الممكن أن يتمّ السماح بلقاح مستقبلي ضد كوفيد-19 في الولايات المتحدة أولاً وفق آلية طارئة، قبل نهاية التجارب السريرية التي يُفترض أن تؤكد سلامة وفعالية اللقاح.

 وقال ستيفين هان في مقابلة نشرتها صحيفة “فاينانشل تايمز” أمس الأحد “سيكون قرارا مبنيا على العلم والطبّ والمعطيات. لن يكون قراراً سياسياً”. ونفى أن يكون خضع لأي ضغط من جانب الرئيس الأميركي دونالد ترامب للسماح بلقاح قبل الانتخابات الرئاسية المرتقبة في الثالث من نونبر المقبل.

وتعد البرازيل هي ثاني أكثر دولة تضرراً جراء الوباء مع 120,828 وفاة و3,862,311 إصابة. وتسجل الدولة العملاقة في أميركا اللاتينية والتي تعدّ 212 مليون نسمة، منذ ثلاثة أشهر مستوى مرتفعا من الوفيات اليومية يقارب ألف وفاة.

 وتأتي بعدها الهند التي سجّلت الأحد ارتفاعاً قياسياً في عدد الإصابات اليومية بلغ 78761 حالة جديد في 24 ساعة. وفي المجمل تحصي الهند أكثر من 3,5 مليون إصابة وأكثر من 63 ألف وفاة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة