الرئيسية / نبض المجتمع / في مقدمتها الدار البيضاء.. هذه هي الجهات التي سجلت فيها حالات الاصابة الجديدة بفيروس كورونا

في مقدمتها الدار البيضاء.. هذه هي الجهات التي سجلت فيها حالات الاصابة الجديدة بفيروس كورونا

نبض المجتمع
فبراير.كوم 22 سبتمبر 2020 - 19:43
A+ / A-
أكدت وزارة الصحة مساء يومه الثلاثاء أن الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المؤكدة خلال 24 ساعة الماضية، تتوزع على مختلف جهات المملكة، حيث سجلت جهة الدار البيضاء سطات لوحدها 1002 حالة جديدة.
من جانبها سجلت جهة الرباط سلا القنيطرة، حلال نفس الفترة ما مجموعه 478 حالة اصابة جديدة، تليها جهة درعة تافيلالت ب 165 حالة اصابة اضافية .
وكشفت وزارة الصحة كذلك أن جهة سوس ماسة ، شهدت خلال 24 ساعة الاخيرة تأكيد فيها اصابة 136 حالة اصابة بفيروس ‘كورونا’، بينما أكدت التحليلات المخبرية تسجيل 119 حالة اصابة بذات الفيروس على مستوى جهة جهة مراكش اسفي.
أما جهة طنجة تطوان الحسيمة، فقد تأكد على مستواها  تسجيل 107 حالة جديدة، متبوعة بجهة بني ملال خنيفرة، حيث سجلت في مختلف اقاليمها اليوم 74 حالة اصابة جديدة.
وأكدت نفس المعطيات أنه تم تسجيل 57 حالة بجهة فاس مكناس، فيما تأكدت مخبريا 33 حالة على مستوى جهة الشرق.
وبحسب معطيات وزارة الصحة، فقد شهدت جهة الداخلة واد الذهب تسجيل 29 حالة جديدة، و 16 حالة على مستوى أقاليم جهة العيون الساقية الحمراء، في الوقت الذي تأكد تسجيل 11 حالة على مستوى جهة كلميم واد نون.

كشفت معطيات وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، تسجيل 2227 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 105346 حالة في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 2328523 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس الماضي.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل 34 وفاة جديدة ليصل عدد الوفيات إلى 1889 حالة.

وتم التأكد من 1725 حالة شفاء إضافية لترتفع الحصيلة الإجمالية للتعافي إلى 85883.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة