أكد عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن اعتراف أمريكا بسيادة المغرب على الصحراء خطوة جيدة، وتاريخية، كما أن هذا الموقف جاء في وقته مشكلا طابعا إيجابيا جدا، كما سيضيف الكثير للمنطقة والخلاف بحد ذاته.
وأضاف المتحدث ذاته ردا على تطبيع المغرب للعلاقات مع إسرائيل بأنه لن يكون هذا التقابل، فالقضية الإسرائلية المغربية كانت مطروحة منذ سنوات، وأن المغرب مازال متمسكا بدوره كوسيط في القضية الفلسطينية، باعتباره مسؤولا عن بيت مال القدس.
تجدر الإشارة إلى أن الملك محمد السادس أجرى يوم أمس اتصالا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يقضي باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية، لأول مرة في تاريخها، بسيادة المملكة المغربية الكاملة على كافة منطقة الصحراء المغربية.