الرئيسية / سياسة / بالفيديو اخنوش: اطلقنا اكاديمية لتكوين الراغبين في الترشح باسم الأحرار استجابة لنداء ملكي

بالفيديو اخنوش: اطلقنا اكاديمية لتكوين الراغبين في الترشح باسم الأحرار استجابة لنداء ملكي

سياسة
محمد العسري 18 يناير 2021 - 16:32
A+ / A-

قال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، خلال تصريح له على هامش إطلاق مبادرة  ” أكاديمية الأحرار ” لتأهيل منتخبي الغد، إن دور الحزب هو تكوين مجموعة من الكفاءات السياسية التي يمكن لها أن تتولى ثلة من المشاريع السياسية مستقبلا.

وأشار عزيز  أخنوش خلال حديثه، أن هذه مبادرة جاءت كإستجابة من الحزب للتوجيهات اللملكية، التي تؤكد على أهمية الرقي بالعمل السياسي وتدبير الشأن العام، وتجديد آليات الاشتغال.

وأكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أن المبادرة التي أطلقها حزبه مفتوحة أمام أفكار وتجارب قيادات الحزب، مشيرا إلى أن إمكانيات وتجارب أعضاء الحزب يجب أن تصل لمنتخب الغد.

واعتبر أخنوش أن مبادرة  ” أكاديمية الأحرار ” انطلاق جديدة بالنسبة للعمل السياسي، مشيرا إلى أن جميع المنتخبين سيستفيدون من هذا التكوين عن بعد عبر بوابة الكترونية.

من جهته اعتبر لحسن السعدي، خلال تصريح لـ “فبراير”، أن هذا اليوم يعد يوما تاريخيا، من خلال اعلان حزب التجمع الوطني للأحرار عن هذه المبادرة، مشيرا إلى أن هذا التكوين يعتبر عمل غير مسبوق في تاريخ العمل السياسي بالمغرب.

وأضاف المتحدث ذاته، أن هذه المبادرة ستمكن منتخبي الغد من معرفة اختصاصاته القانونية، ومايوفر له القانون من اختصاصات.

والجدير بالذكر أن أكاديمية الأحرار توفر ثلاث مسارات للتكوين تهم مسار التكوين الخاص بانتخابات مجالس الجهات ومسار التكوين الخاص بالانتخابات التشريعية ومسار التكوين الخاص بانتخابات المجالس المحلية، إضافة إلى مسار تكوين مشترك تحت مسمى ” مسار الأحرار “.

كما تتيح البوابة الالكترونية للمستفيدين عددا من الخدمات المهمة كالمكتبة الرقمية والدورات التكوينية عن بعد والندوات الرقمية والوثائق المرجعية، بالإضافة لتخصيص فريق متخصص للتتبع الدائم لمسار تكوين المشاركين عبر تخصيص رقم أخضر لهذه العملية، وعن طريق البريد الالكتروني.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة