هذه لائحة رؤساء المدن الممنوعون من دخول البرلمان

حينما قال الياس: نعثوني بتاجر مخدرات لكنني كنت شجاعا في طرح ازمة الكيف

الرئيسية / سياسة / حينما قال الياس: نعثوني بتاجر مخدرات لكنني كنت شجاعا في طرح ازمة الكيف

حينما قال الياس: نعثوني بتاجر مخدرات لكنني كنت شجاعا في طرح ازمة الكيف

سياسة
فبراير.كوم 24 فبراير 2021 - 21:00
A+ / A-

عاد النقاش حول نبة ‘الكيف’ الى الواجهة، مند مصادقة المغرب على قبول استخدام هذه النبتة، في المجال الطبي، خلال اجتماع لجنة المخدرات التابعة للأمم المتحدة، كما يترقب المغاربة مصادقة الحكومة يوم غد الخميس على مشروع قانون يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

وكان إلياس العماري، الأمين العام السابق لحزب ”الأصالة والمعاصرة”، قد صرح في لقاء صحفي سابق أن ”الحزب لم يطالب يوما بالإعفاء الشامل عن مزارعي الكيف”، موضحا أن ”العفو هو من اختصاص إما البرلمان أو جلالة الملك”.

وأضاف العماري، في ندوة صحفية لتقديم برنامج حزبه الانتخابي أنذاك في الدار البيضاء فقال بأن “الحزب دعا إلى مقترح نص قانوني داخل البرلمان للعفو عن المزارعين في تعبيرات سياسية مختلفة.

وأوضح العماري حينما كان على رأس حزب الجرار في ذات اللقاء الصحفي، أن ”هناك مليون مواطن مغربي يعيش بشكل مباشر على الكيف”.

وقال العماري في ذاك الوقت:”إذا كان الكيف يدمر صحة الناس والشباب من غدا نحيدو باباه”، مستدركا أن ” 5 مليون مواطن مغربي يعيش بطريقة غير مباشرة على الكيف، لكن كل واحد منا في انتظار نديرو لديك الناس باش يعيشوا خصو يجرب كيفاش كايعيشو دوك الناس ف الجبل”.

ويشار الى أنه يرتقب أن تصادق لبحكومة المغربية يوم غد الخميس على مشروع قانون يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

وجاء في بلاغٍ يوم  امس الثلاثاء حول انعقاد المجلس الحكومي غد، أن المجلس سيتدارس في بداية انعقاده مشروع قانون يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

وسيتدارس المجلس الحكومي أيضا ثلاثة مشاريع مراسيم بتطبيق المرسوم بقانون بسن تدابير استثنائية لفائدة بعض المشغلين المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والعاملين لديهم المصرح بهم وبعض فئات العمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء المؤمنين لدى الصندوق المتضررين من تداعيات تفشي جائحة فيروس كورونا، فيما يخص القطاعات الفرعية المتعلقة بالقاعات الخاصة المخصصة للرياضة، وبدور الحضانة الخاصة، وبالصناعات الثقافية والإبداعية.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17