الرئيسية / بيبل / كلحسن لـ"فبراير": هذه هي الميزة الأساسية لبرنامج "نكونو واضحين"

كلحسن لـ"فبراير": هذه هي الميزة الأساسية لبرنامج "نكونو واضحين"

بيبل
محمد حميدا 26 فبراير 2021 - 16:40
A+ / A-

عرضت القناة الثانية مساء يوم الأربعاء المنصرم، 24 فبراير الجاري، أولى حلقات برنامج “نكونو واضحين”، الذي يقدمه ويديره الصحافي جامع كلحسن، حيث عرفت حلقته الأولى مناقشة موضوع علاقة الشباب المغربي بالسياسية والسياسيين وسبل إعادة الثقة للشباب في المشاركة السياسية.

وحول هذا البرنامج الجديد، أوضح الصحافي بالقناة جامع كلحسن، في تصريح لموقع “فبراير” أن فكرة برنامج “نكونو واضحين” “كانت مطروحة قبل حوالي سنة، وذلك نظرا لعدم وجود برامج ضمن شبكة برامج القناة الثانية تستضيف أكثر من أربعة ضيوف”، وفق قوله.

وتعتبر هذه من الأمور الأساسية التي تقوم عليها فكرة البرنامج، وفق كلحسن، مشيرا إلى أن البرنامج “سيتطرق لمناقشة عدة مواضيع ذات طابع سياسي واجتماعي، مثل: واقع الصحة في المغرب، واقع المدرسة المغربية، النساء والسياسية ، ومواضيع لها ارتباط أيضا بالمحطات الانتخابية المقبلة، ستتم مناقشتهم رفقة ثمانية ضيوف في كل حلقة”.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن الهدف من البرنامج هو “الوضوح في الخطاب واللغة، حيث لا يقيم البرنامج أي فرق بين المسؤول والمواطن، كما سيتم إعطاء المساحة الكافية لجميع ضيوفه من مختلف المشارب للتعبير عن آرائهم ومواقفهم، وتقديمها للمشاهد بصورة واضحة”، على حد تعبير مقدم “مباشرة معكم”، منذ سنوات طويلة.

وأضاف بهذا الخصوص إلى أنه سيتم التركيز في البرنامج على تقديم التجارب،  “لأنها من بين الأمور التي تشد انتباه المشاهد المغربي، عندما يتحدث المتلقي عن مساره وتجربته في مجال ما”.

تقرؤون أيضا :

جامع كلحسن مخاطبا عيوش:من تكون حتى تقدم مذكرة حول التدريس بالدارجة لرئيس الحكومة؟

كلحسن يفتح ملف انتشار الجريمة بالمغرب ويخضعها للتشريح أمنيا واجتماعيا ونفسانيا

عاجل..هكذا رد أفتاتي على سؤال كلحسن في “مباشرة معكم”:هل يوجد حزب في “البلاطو” يمارس التحكم في المشهد السياسي؟

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة