الرئيسية / سياسة / بوغالبي: العلاقات الجنسية الرضائية حرية فردية والقضاء يجب أن يدعم ذلك

بوغالبي: العلاقات الجنسية الرضائية حرية فردية والقضاء يجب أن يدعم ذلك

سياسة
فبراير.كوم 01 مارس 2021 - 21:40
A+ / A-

قالت الناشطة الحقوقية أمينة بوغالبي إن العلاقات الجنسية الرضائية ،هي حرية فردية وقناعة شخصية، وموجودة داخل المغرب في جميع الطبقات الاجتماعية.

وأضافت الناشطة الحقوقية ذاتها، في حوار خاص لـ”فبراير” أن المواطن المغربي من حقه ممارسة حريته الشخصية وفق قناعاته الخاصة.

واشارت بوغالبي  أن هناك ضغط من طرف الشارع المغربي ويجب أن يكون اجتهاد قضائي من طرف القضاء لانتصار الحريات الفردية.

وأردفت الناشطة الحقوقية أمينة بوغالبي، أن المغرب صادق على تسع اتفاقيات أساسية في مجال حقوق الانسان، لذلك يجب أن يكون هناك توازن  بين القرارات و ما يتم تطبيقه في أرض الواقع، المتمثل في تجريم الحريات الفردية.

وأكدت أمينة بوغالبي  أن النقاش الدائر بالمغرب حول الحريات الفردية المجرمة قانونا، كان مطروحا منذ بداية حركة 20 فبراير التي شهدها المغرب سنة 2011، في إطار ما اصطلح عليه إعلاميا بـ”الربيع العربي”.

وأكدت الناشطة المغربية التي كانت من أبرز وحوه الحركة الاحتجاجية، أن الاستجابة للمطالب السياسية يجب أن تكون استجابة شاملة، تضم كل ماهو قانوني ودستوري، وخاصة ما يتعلق بإصلاح القانون الجنائي المغربي الذي يجرم العلاقات الرضائية بين البالغين، خارج إطار الزواج.

وشددت المتحدثة على أنها  دائما ما كانت تطالب بتعديل القانون الجنائي، خصوصا الشق المرتبط بتجريم الحريات، كما أشارت إلى أنه لا يمكن تجزيء حقوق الإنسان أو النضال فقط من أجل الاستجابة لشق دون الآخر، معتبرة بأنه لا يمكن الفصل بين الحقوق، وفق قولها.

تقرؤون أيضا :

بوغالبي: « خارجة عن القانون » استمرار لـ20 فبراير والدين ليس ضد الحريات الفردية

بوغالبي تعدد أسباب غياب النساء عن منصاب المسؤولية

شاهد ما قالته امينة بوغالبي ايقونة الحراك في الذكرى العاشرة لحركة 20 فبراير

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة