الرئيسية / بيبل / الصحافي الفن يجالس بطمة في بيتها بمراكش: تغيرت نظرتي لها ويجب انصافها

الصحافي الفن يجالس بطمة في بيتها بمراكش: تغيرت نظرتي لها ويجب انصافها

بيبل
فبراير.كوم 06 مارس 2021 - 15:00
A+ / A-
كشف الصحافي مصطفى الفن مدير موقع “أذار”: أن نظرته للفنانة المغربية دنيا بطمة تغيرت كثيرا، وذلك بعد أن جالسسها وأجرى معها حوارا مطولا، تحدثت فيه عن مجموعة من المستجدات التي طرأت في القضية المتلعة فيها هي وأختها ابتسام بطمة والمعروفة بملف “حمزة مون بيبي”.
وقال مصطفى الفن في تدوينة له عبر صفحته الرسمية “فايسبوك”، “أعترف ابتداء أن دنيا التي جلست إليها، قبل بضعة أيام على امتداد أمسية كاملة بمنزلها بمراكش، هي غير دنيا التي تقدمها لنا مواقع التواصل الاجتماعي والكثير من المنابر الإعلامية.”

وتابع المتحدث ذاته قائلا:”وانتابني إحساس أيضا أنني أمام فنانة ولدت من جديد وتتجه ربما نحو القطيعة مع أخطاء البداية وحماس البداية لكن مع ميل لافت نحو مزيد من الرزانة ومن التعقل أيضا..

وحتى عندما تتحدث باطمة عن خصومها أو عن الذين انتقدوها أو تمنوا لها السجن في ملف “حمزة مون بيبي” أو دعوا على بناتها بالويل والثبور فهي لا تجد أي حرج في أن تقول لهم بصفاء روحي عال:
“سامح الله الجميع لكني لن أتمنى أبدا السجن لأي أحد، وكاين الله…”
وأضاف الفن مدافعا عن باطمة وذلك بعد أن اعترفت له بأن هذا الملف حول حياتها وحياة أسرتها  إلى جحيم وعذاب، إلا أنها التقطت الكثير من الدروس والكثير من العبر في هذه القضية التي كانت محطة فاصلة بين مرحلتين في مسارها الفني.
وأردف الفن قائلا إن دنيا وأثناء حديثها معه قالت أنه ورغم قساوة الحكم، لن تعاتب أحدا وستظل واثقة في جميع المؤسسات القضائية بالمغرب، وأملها كبير في حكم ينصفها.
وشدد الفن على أن كل ما وقع لدنيا أصضبح يتجاوز سؤال البراءة أو عدم البراءة، مشيرا إلى أنه وفي اعتقاده يقول إن دنيا برئية، قائلا: “أن دنيا هي ربما ضحية “سياق” يكره المرأة ويكره نجاح المرأة ويكره صوت المرأة حتى وإن كان هذا الصوت جميلا ومنحة ربانية من السماء.”
تقرؤون أيضا:

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة