رفعوا دعوى ضد جامعة ابن زهر..القضاء ينصف الطلبة المهندسين بأكادير

خبير في المعلوميات ينبه بكيران بخطورة نشر رقم بطاقته الوطنية

الرئيسية / سياسة / خبير في المعلوميات ينبه بكيران بخطورة نشر رقم بطاقته الوطنية

خبير في المعلوميات ينبه بكيران بخطورة نشر رقم بطاقته الوطنية

بنكيران
سياسة
حفيظ مركوك 12 مارس 2021 - 23:20
A+ / A-

نبه “اليوتوبر” والمدون المغربي المتخصص في التكنولوجيا، أمين رغيب، رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، بخطورة الإفصاح عن رقم بطاقته الوطنية للعموم.

وجاء ذلك عقب نشر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سابقا، عبد الإله بنكيران اعلان تجميد عضويته في الحزب بعد المصادقة على مشروع القانون المتعلق بتقنين استعمالات القنب الهندي من طرف المجلس الحكومي.

وقال رغيب في تدوينة نشرها على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، جاء فيها: “بعيدا عن السياسة، سي عبد الإله بنكيران دار واحد الخطأ فادح مشا بين نيميرو ديال لاكارط ناسيونال في منشور لاحو في لاباج ديالو”.

وأضاف رغيب: “لي ماعارفش سي بنكيران أن هاد المعلومة يقدرو البعض يستغلها ويجبد عليه بزاف ديال المعلومات الشخصية اللي مغاديش يبغي يوصلو ليها الناس”.

وختم أمين تدوينته : “ماعمرك تبارطاجي معلوماتك الشخصية، وخا تكون تافهة بالنسبة ليك؛ لأنها ممكن تجبد عليك بزاف ديال الصداع مع الناس اللي كاتحترف مجال الهندسة الاجتماعية”.

وكان عبد الإله بن كيران، أمين عام حزب “العدالة والتنمية” سابقا ورئيس الحكومة السابق،  قد أعلن عن تجميد عضويته في الحزب، بسبب مصادقة المجلس الحكومي على مشروع قانون كيف “القنب الهندي” الخميس، وبذلك نفذ بن كيران تهديده الذي لوح به من قبل.

ونشر بنكيران  في صفحته على “فيسبوك” بيانا بخط يده، وبه رقم بطاقته الوطنية، أفاد فيه أنه قطع علاقاته مع إخوانه في الحزب المذكور: رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، والوزراء مصطفى الرميد، وعبد العزيز الرباح ومحمد أمكراز، والوزير السابق لحسن الداودي.هذا وكانت الحكومة المغربية قد حسمت، أمس الخميس، الجدل الدائر حول الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، بالموافقة على قانون ينظم زراعته وتصنيعه وتسويقه لاستعماله في المجالات الطبية والتجميلية والصناعية؛ وذلك لأول مرة في تاريخ المغرب.

تقرؤون أيضا:

البيجدي يتجاهل “قطيعة” بنكيران ويدعو إلى دورة استثنائية لمجلسه الوطني

أمين رغيب: الفيسبوك أكبر أداة تجسسية وهذه خطورة “غوغل”

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17