الرئيسية / سياسة / ضربة لـ"البوليساريو".. السنغال تعتزم فتح قنصلية في الصحراء المغربية

ضربة لـ"البوليساريو".. السنغال تعتزم فتح قنصلية في الصحراء المغربية

سياسة
فبراير.كوم 04 أبريل 2021 - 15:00
A+ / A-

كشف مصدران رسميان أن السنغال قررت افتتاح قنصلية في الصحراء المغربية، يوم الاثنين المقبل.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المصدرين، أن وزيري خارجية المغرب والسنغال سوف يقومان بافتتاح القنصلية في مدينة الداخلة المطلة على المحيط الأطلسي.

وافتتحت خلال الأشهر الماضية قنصليات لكل من جمهورية جزر القمر وكوت ديفوار وأفريقيا الوسطى والغابون وبوروندي وساوتومي وبرينسيب بالعيون، بينما قررت جيبوتي وغامبيا وبوركينا فاسو افتتاح قنصليات لها في مدينة الداخلة.

ويتم فتح القنصليات والبعثات الدبلوماسية وفق معايير وممارسات دبلوماسية تخضع للقانون الدولي، وأساسا اتفاقية فيينا المنظمة للعلاقات القنصلية لسنة 1963 التي تنص على أن إقامة العلاقات القنصلية تكون بين الدول بـ”الاتفاق المتبادل”.

وفي الحالة المغربية يعتبر فتح القنصليات والبعثات الدبلوماسية بالأقاليم الجنوبية اعترافا كاملا بحقوق المغرب السيادية على صحرائه.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة